وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا يبحثان الاثنين المقبل الأزمة السورية بباريس

الجمعة، 06 مايو 2016 03:08 م
وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا يبحثان الاثنين المقبل  الأزمة السورية بباريس وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت
باريس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



يستقبل وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت الاثنين المقبل نظيره الأمريكى جون كيرى على عشاء عمل لبحث القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - فى تصريح اليوم الجمعة إن اللقاء بين الوزيرين سيتناول الوضع فى سوريا وعملية السلام فى الشرق الأوسط وتتطورات الأوضاع فى أوكرانيا.

وتسعى فرنسا إلى وقف الانتهاكات المتكررة للهدنة فى سوريا بين الجيش السورى والمعارضة وضمان إيصال المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة والعمل على استئناف المفاوضات بين الأطراف السورية وصولا إلى عملية انتقال سياسى.

وتتزامن زيارة كيرى إلى باريس مع اجتماع وزراء خارجية السعودية والإمارات وتركيا وقطر بالعاصمة الفرنسية لبحث كيفية وقف الأعمال القتالية واستئناف محادثات السلام فى سوريا.

وعلى جانب أخر، من المنتظر أن يبحث الوزيران (الفرنسى والأمريكي) آخر المستجدات الخاصة بالاجتماع الوزارى الدولى الذى دعت فرنسا اليه فى 30 مايو الجاري، فى محاولة لإحياء عملية السلام الاسرائيلية-الفلسطينية لا سيما بعد إعلان اسرائيل رفضها المبادرة الفرنسية الخاصة بعقد هذا المؤتمر، وعرضت بدلا منه الاستئناف الفورى للمفاوضات الثنانية دون شروط.

وحول اوكرانيا، قال المتحدث إن فرنسا تشدد على ضرورة الالتزام التام لكافة الأطراف بالهدنة الاخيرة التى جاءت بمناسبة عيد الفصح لدى الأرثوذوكس وذلك بعد تصاعد أعمال العنف بشكل مثير للقلق فى شرق البلاد. وتطالب - أيضا - بالتطبيق الكامل لاتفاقات مينسك، وتؤكد مواصلة جهودها مع المانيا لتحقيق لهذا الهدف، فى إطار رباعية "نورماندي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة