بالفيديو والصور.. قصة بطولة ناظر محطة أنقذ قطار سمالوط المحمل بالسولار من الانفجار.. أحمد فضل ضحى بجسده لحماية الأهالى من كارثة.. ويبكى: "النار أكلت جسمى.. ومستشفى سمالوط قالتلى ملكش علاج هنا"

الجمعة، 06 مايو 2016 06:13 م
بالفيديو والصور.. قصة بطولة ناظر محطة أنقذ قطار سمالوط المحمل بالسولار من الانفجار.. أحمد فضل ضحى بجسده لحماية الأهالى من كارثة.. ويبكى: "النار أكلت جسمى.. ومستشفى سمالوط قالتلى ملكش علاج هنا" أحمد فضل رفاعى منقذ قطار مركز سمالوط بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- ناظر المحطة: "وزير النقل اتصل بيا ليطمئن على حالتى الصحية"
- ناظر المحطة: "مخدتش مكافآت من حد.. ومطلبش من حد مكافأت"
- مدير مستشفى التأمين الصحى: الحالة الصحية لناظر المحطة مطمئنة



لم يتوقع أن يجد نفسه أمام قطار محمل بالسولار وأحد عرباته مشتعلة ومهددة بالانفجار، ويقرر التدخل لإنهاء الكارثة قبل حدوثها إلا إذا كان بطلاً يتحلى بكل سمات الشجاعة.

أحمد فضل رفاعى، ناظر محطة سمالوط، أو "البطل" كما أطلق عليه أهالى مركز سمالوط بالمنيا، نجح فى انقاذ المركز من كارثة محققة، عقب اشتعال النار فى عربة بقطار محمل بالسولار كانت داخل المحطة.

ناظر المحطة لم يكن يبحث عن البطولة أو الثناء من المسئولين، بل كان يبحث عن مستشفى تعالج الحروق التى أصيب بها نتيجة الحادث، فلم يجد من يستقبله للعلاج، كما أهمله المسئولين بالمحافظة وبعد مرور يومين على الحادث زاره رئيس مجلس مدينة سمالوط.

"اليوم السابع" التقت أحمد فضل رفاعى أحمد، داخل حجرته التى يرقد فيها بمستشفى التأمين الصحى بالمنيا، ويحكى أحمد فضل، الواقعة قائلاً: "القطار وصل سمالوط واضطر للتوقف بسبب قطار آخر أوشك على الوصول لكن لم ترد اشارة له فاضطر سائق القطار للتوقف خوفاً من الاصطدام بالقطار الآخر".
أحمد فضل رفاعى منقذ قطار مركز سمالوط بالمنيا (1)

ويستكمل حديثه قائلاً: "أثناء توقف القطار لاحظت نشوب النار فى عربة بالقطار، فلم إدرى بنفسى إلا وأنا أتوجه إلى القطار، وطلبت من السائق سحب الجزء الأمامى، وبمساعدة الآخرين قمنا برفع القاطرة المشتعلة، وأثناء رفعها تطاير علينا كتل مشتعلة من النار لكن كان لازم العربية تنفصل عن باقى القطار لأنها كانت تحمل 40 طن سولار كفيلة إنها تدمر المركز".

وتابع فضل: "محستش بالنار وهى تأكل فى جسدى إلا عندما عدت إلى المنزل فأخدت -توك توك- وحدى إلى مستشفى سمالوط فى قلوصنا، لكن الطبيب قالى مالكش علاج هنا، فطلبت منه سيارة إسعاف، وبالفعل وصلت سيارة الإسعاف وتم نقلى إلى مستشفى المنيا العام، ولكن عند وصولى انتظرت أكثر من ساعتين ونصف ومحدش سأل فيا، وسألت على مدير المستشفى قالولى مش موجود".
أحمد فضل رفاعى منقذ قطار مركز سمالوط بالمنيا (2)

واستطرد قائلا: "لم أجد أمامى إلا الذهاب لمستشفى التأمين الصحى وهناك تم اسقبالى للعلاج، وكان أحد الأطباء قبل خروجى من مستشفى المنيا العام صرف لىّ مراهم للتعامل مع الحروق لحد ما أروح مستشفى التأمين الصحى".

ويكمل أحمد فضل حديثه قائلاً: "وزير النقل اتصل بيا ليطمئن على حالتى الصحية، والمحافظ مسألش فيا ولا حتى بتليفون، ومخدتش مكافآت من حد، ومطلبش من حد مكافأت".

ومن جانبه، أجرى اللواء جمال مبارك، رئيس مجلس مدينة سمالوط، زيارة للمريض داخل المستشفى وقدم له علبة شيكولاتة.
أحمد فضل رفاعى منقذ قطار مركز سمالوط بالمنيا (3)

وقال اللواء جمال مبارك، إن ما قام به أحمد هو عمل بطولى يستحق التحية والتقدير، لأنه أنقذ مركز بأكمله من كارثة محققة، وأنه لم يكن يعرف بهذا العمل البطولى إلا بعد النشر عنه.

كما زارته الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة للاطمئنان على حالته الصحية، وأثناء حديثه معها قال أحمد فضل أنه "شاف المر" فى المستشفى العام، وهو ما ردت عليه وكيل الوزارة بأن هذه الواقعة هى محل تحقيق.

فيما أكد الدكتور حسن محمود، مدير مستشفى التأمين الصحى بالمنيا، أن الحالة الصحية مطمئنة، ولكن معالجة الحروق تأخذ بعض الوقت، مؤكدًا أن المستشفى استقبلت المريض وقامت على الفور بالإجراءات الطبية اللازمة.

أحمد فضل رفاعى منقذ قطار مركز سمالوط بالمنيا (4)

أحمد فضل رفاعى منقذ قطار مركز سمالوط بالمنيا (5)



موضوعات متعلقة..


رواد مواقع التواصل يطالبون بتكريم ناظر محطة سمالوط لتصديه لحادث اشتعال قطار

وزير النقل يقيل رئيسى منطقتى وسط وشرق الدلتا لتدهور مستوى صيانة الطرق

ناظر محطة سمالوط يعانى إصابات وغياب الاهتمام عقب إنقاذه قطارا من حريق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة