69% من الروس راضون على ما حققه بوتين من إنجازات

السبت، 07 مايو 2016 03:40 م
69% من الروس راضون على ما حققه بوتين من إنجازات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا



أفادت مؤسسة "صندوق الرأى العام" الروسية اليوم السبت بأن استطلاعا للرأى أجرته مؤخرا كشف أن 69% من المواطنين الروس يعتقدون أن نشاط فلاديمير بوتين بمنصب رئيس روسيا حقق ما توقعوا منه قبل 4 سنوات، فى عام 2012.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن "صندوق الرأى العام" الذى أجرى الاستطلاع فى 104 مدن روسية، وبمشاركة عينة متكونة من 1500 شخص، أن 48% من الروس يعتقدون أن بوتين ينفذ واجباته حاليا أفضل مما كان ينفذها أثناء ولايتيه الأخيرتين، وأن 10% من الروس لهم رأى معاكس لذلك.

وأعرب 38% من المشاركين فى الاستطلاع عن تغيير موقفهم من بوتين إلى الأفضل مما كانوا يعتقدون فى سنة 2000، عندما وصل بوتين إلى السلطة، فيما لم يغير 42% من المشاركين موقفهم من الرئيس الروسى. وأكد 11% من المواطنين عن تغيير رأيهم حيال بوتين من ايجابى إلى سلبى، وفق ما بثته (روسيا اليوم).

وأشار الاستطلاع إلى أنه من المواقف والأعمال الملموسة التى قام بها بوتين وأعجبت المواطنين الروس خلال السنة الماضية، هى "الدفاع عن سوريا" (8%) و"عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا 7%.

وأوضح الاستطلاع أن 5% من الروس أشادوا ببرنامج "الخط المباشر مع الرئيس الروسي"، مؤكدين حل المشكلات فى سير هذا البرنامج الحى، إضافة إلى "رعاية بوتين للسياسة الاجتماعية الراشدة، وأعماله على الصعيد الدولى، وموقفه السياسى الثابت".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة