"الزراعة": استلام مليون و160 ألف طن من القمح واليات جديد لاستلام المحصول

السبت، 07 مايو 2016 11:38 ص
"الزراعة": استلام مليون و160 ألف طن من القمح واليات جديد لاستلام المحصول توريد القمح - ارشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان الحكومة حريصة على إزالة كافة العوائق والعراقيل التي تواجه مزارعي القمح خلال عمليات توريد المحصول الى مراكز التجميع والتوريد بكافة محافظات الجمهورية.

وقال فايد، ان الآلية التي تم وضعها من قبل الوزارة مؤخراً كان لها مردوداً إيجابياً على زيادة معدلات الحركة اليومية لتوريد المحصول، التي شهدت سيولة كبيرة، خاصة بعد مشاركة الجمعيات التعاونية العامة، وفروعها بالمحافظات المختلفة، في إستلام المحصول من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية بالتنسيق مع بنك التنمية والإئتمان الزراعي، وفروعه المنتشرة بالقرى المختلفة.

وكشف بيان صادر عن الوزارة ان الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبلت حتى الآن حوالي مليون و160 ألف طن من محصول القمح، ما يعني أن حركة التوريد تسير بمعدلات متزايدة يوميا.

وقالت الوزارة في بيان لها ان هناك عدد من المحافظات لم تنتهي من عمليات حصاد كافة المساحات المنزرعة بالقمح حتى الآن، وانه يتم توريد الكميات التي يتم حصادها أول بأول.
وناشدت مزارعي القمح بكافة أنحاء مصر بضرورة التوجه الى مراكز تجميع القمح التابعة للجمعيات التعاونية الزراعية والتي تم الإعلان عن مقارها في المناطق التي لا تتوافر بها شون قريبة، لتوريد المحصول، والحصول على مستحقاتهم المالية طبقا لما حدده القرار الوزاري المشترك والضوابط المعلنة به.
وطالبت الوزارة مزارعي القمح بعدم الانسياق وراء دعوات التجار بشراء الاقماح منهم، وضرورة التوجه الى مراكز التجميع والتوريد التابعة للحكومة والاستفادة من الدعم الذي وفرته الدولة للمزارع البسيط ورفع العبء عن كاهله.


موضوعات متعلقة :


الزراعة: توريد 900 ألف طن قمح.. وتناشد المزرعين بعدم بيع المحصول لتجار السوق السوداء












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة