وكيل "التموين" بالدقهلية نبحث إزالة معوقات توريد القمح فى الشون بالدقهلية

السبت، 07 مايو 2016 01:42 م
وكيل "التموين" بالدقهلية نبحث إزالة معوقات توريد القمح فى الشون بالدقهلية قمح - أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية لـ(اليوم السابع)، إن هناك انعقادا دائما للجنة لبحث معوقات توريد القمح فى الشون بالدقهلية بإشراف حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، مشيرا إلى أنه تم افتتاح شونة الربيعة بدكرنس والتى كانت مغلقة لاستقبال كميات جديدة، وجار معاينة عدد من الشون الأخرى لاستقبال المحصول به وتخفيف الأعباء عن الفلاحين.

وأضاف الخياط أن هناك بعض الأزمات المفتعلة من قبل التجار للضغط على المسئولين لتسليم الكميات التى بحوزتهم دون مراجعة.

وأشار الخياط إلى أن المشكلة التى واجهتنا هذا العام أن الكميات الموردة أكبر من الشون التى تم اعتمادها، بالإضافة إلى أنه يتم فحص المحصول المورد بشكل دقيق لمنع تسريب أى محصول مخالف أو تالف والذى من شأنه تدمير باقى المحصول، وبالفعل تم استبعاد شحنات مخالفة من بعض الموردين، نظرا لأنه محصول إنتاج العام الماضى وبه بعض الإصابات التى من الممكن أن تضر باقى المخزون بالشونة.

وصرح وكيل وزارة التموين بأنه يتم إرسال بيان يومى بشأن الكميات الموردة من القمح بشون بنك التنمية والائتمان وشون المطاحن والصوامع، كما يتم إرسال بيان أسبوعى موقع من اللجنة يوضح إجمالى ما تم توريده بالشون والصوامع التى اكتمل التوريد بها وتجهيز أماكن بديلة لاستلام القمح بتلك الشون على أن تتولى مديرية الزراعة تحويل كشوف الحصر إلى الأماكن البديلة والإعلان عنها بتلك الجمعيات للمزارعين.



موضوعات متعلقة:



محافظ الدقهلية يناقش خطة للارتقاء بمصيف جمصة

بالصور.. مساكن الطوبجية بالإسكندرية قنبلة موقوتة تفجر مأساة 140 أسرة.. مواطنون يعيشون بشعار "حياة آيلة للسقوط".. وأهالى: "البلوك هينهار علينا والنائب باعنا بعد الانتخابات".. و"غيط العنب" مطلب جماهيرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة