الإهمال والانفلات يسيطران على المدارس قبل الامتحانات.. مصرع تلميذ بعد سقوط عارضة الملعب فوق رأسه بالمنيا.. وطالب يصيب مدرسا بـ"كتر" بعد منعه من الغش فى كفر الدوار.. و"التعليم" تحقق فى الواقعتين

السبت، 07 مايو 2016 02:36 م
الإهمال والانفلات يسيطران على المدارس قبل الامتحانات.. مصرع تلميذ بعد سقوط عارضة الملعب فوق رأسه بالمنيا.. وطالب يصيب مدرسا بـ"كتر" بعد منعه من الغش فى كفر الدوار.. و"التعليم" تحقق فى الواقعتين مدرسة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام - محمود طه حسين - البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل - المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المدارس، اليوم، حادثتين مأساويتين تضاف إلى سلسلة الحوادث التى وقعت منذ بداية موسم الامتحانات للعام الدراسى الحالى، ففى محافظة المنيا لقى تلميذ بالصف الرابع الابتدائى، مصرعه بإحدى مدارس العدوة، بعد سقوط عارضة الملعب فوق رأسه أثناء لهوه مع زملائه قبل بدء الامتحانات.

تلقى رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، إخطارا من إدارة العدوة التعليمية، يفيد وفاة "عبد السلام ملازم عبيد" تلميذ بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة قصر الرقيب الابتدائية بالعدوة، أثناء لهوه مع زملائه بملعب المدرسة، حيث سقطت فوق رأسه عارضة الملعب، وأكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إحالة الواقعة إلى التحقيق.

وأضاف "عبد الحميد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المعلومات الواردة من الإدارة التعليمية أشارت إلى تواجد التلميذ داخل المدرسة فى نحو الساعة السادسة والنصف لأداء الامتحان فى يومه الأول للصف الرابع الابتدائى، مشيرا إلى أنه أثناء لهوه مع زملائه تمسك بعارضة الملعب فانزلقت يده وسقط على الأرض، ما أدى إلى إصابته التى أودت بحياته.

وأشار وكيل تعليم المنيا إلى أنه فور علمه بالواقعة توجه على رأس لجنة من مديرية التربية والتعليم إلى المدرسة، للوقوف على حقيقة الأمر ومتابعة الواقعة، مؤكداً إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لإجراء التحقيق فى الواقعة.

وقرر مركز العدوة بالمنيا التحفظ على "سيد.ع " 49 سنه عامل خدمات بالمدرسة لسماع أقواله فى واقعة مصرع التلميذ، كما قررت النيابة التصريح بدفن جثة التلميذ، عقب عرضها على مفتش الصحة، وكلف البحث الجنائى بالتحرى.

كما شهدت مدرسة الزخرفية الثانوية بكفر الدوار، اليوم السبت، واقعة مؤسفة حيث أقدم طالب يدعى "ع.م.ع" بالاعتداء على أحد المدرسين بالمدرسة خلال فترة الامتحانات، وذلك على خلفية منعه من الغش.

وأكدت مصادر أمنية بالبحيرة ورود بلاغ لمركز شرطة كفر الدوار بوصول مدرس يدعى "ح.ج" أخصائى اجتماعى بمدرسة الزخرفية الثانوية إلى مستشفى كفر الدوار العام، مصابا بجرح قطعى فى يده.

ومن خلال التحريات الأولية تبين قيام طالب بالمدرسة بالاعتداء عليه بآلة حادة "كتر"، وإصابته فى ذراعه بجرح قطعى، بعد اشتباكات عنيفة لمنعه من الغش خلال الامتحانات.

من جانبه قال محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه تم تشكيل لجنة تقصى للذهاب إلى المدرسة برئاسة مدير الإدارة التعليمية بكفر الدوار للتحقيق فى هذا الأمر مع تطبيق كل القواعد القانونية ومنع دخول الطالب للامتحانات.

فيما أكدت هيئة الإسعاف إصابة مدرس بمدرسة الزخرفية بكفر الدوار بجروح قطعية فى يديه اليمنى واليسرى بسبب تعدى طالب عليه، حيث قالت الهيئة فى بيان لها إنه تم نقل المدرس المصاب لمستشفى كفر الدوار العام لتلقى العلاج.


موضوعات متعلقة..


التحفظ على عامل مدرسة بالمنيا شهدت وفاة تلميذ بعد سقوط عارضة بفنائها عليه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة