وتطالب بتوفير أسواق بديلة..

النائبة أنيسة حسونة تتقدم بطلب إحاطة حول انتشار الباعة الجائلين بالمترو

السبت، 07 مايو 2016 02:12 م
النائبة أنيسة حسونة تتقدم بطلب إحاطة حول انتشار الباعة الجائلين بالمترو النائبة أنيسة حسونة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النائبة الدكتورة أنيسة حسونة، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال – رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التضامن الاجتماعى، بشأن مشكلة الباعة الجائلين بالمترو.

وقالت النائبة فى طلبها، إن ظاهرة الباعة الجائلين تفشت فى مناطق عدة وبصورة متزايدة داخل وأمام محطات مترو الأنفاق، ومع تزايد الباعة السريحة ازدادت نسب مضايقة المواطنين والتعدى على الأرصفة وتكدس حركة المرور أمام محطات المترو، ذلك المرفق الحيوى الذى يعد واجهة حضارية لمصر، والباعة الجائلون أصبحوا أحد معالم المترو، حيث أنهم فى كل مكان ولا وجود لأى مسئولية لديهم، ما أدى إلى انتشار أعمال التحرش فى الطرقات الضيقة التى احتلها الباعة الجائلون.

وأضافت أن الأسواق العشوائية التى تنتشر أمام محطات المترو باتت تهدد بتحويل القاهرة كلها إلى سوق عشوائى كبير، وأن أغلب البضاعة مسروقة ولا يوجد من يراقب سير هذه البضاعة بين الباعة مما يعرض الناس للنصب وعدم التيقن من جودة هذه البضاعة.

وأكدت النائبة ضرورة إيجاد أسواق بديلة لهؤلاء البائعين مع اتخاذ إجرات صارمة من الأجهزة التنفيذية والمسئولة لإزالة الأسواق العشوائية وافتراش الباعة الجائلين أمام محطات المترو.


موضوعات متعلقة..


نائبة تتقدم بسؤال لرئيس الوزراء ووزير الطيران بشأن تأمين المطارات

لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان تناقش 16 اقتراحاً برغبة الأسبوع الجارى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة