بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر الأفريقى الدولى للسرطان بالقاهرة

السبت، 07 مايو 2016 11:36 م
بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر الأفريقى الدولى للسرطان بالقاهرة فعاليات المؤتمر الأفريقى الدولى للسرطان
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اليوم، فاعليات المؤتمر الأفريقى للسرطان الدولى الأول، الذى نظمه مركز أورام المنصورة والمؤسسة الأفريقية لسرطان الثدى، والمجلس القومى للمرأة، وانطلق يوم الخميس الماضى، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وقالت د. نبيلة عبد المقصود، الأستاذ بالمركز القومى للبحوث، عضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة ، إن المؤتمر هدفه توحيد الكوادر الأفريقية فى مجال السرطان لوضع برنامج متكامل لمكافحته وخلق برامج تعاون بين الدول المتقدمة فى هذا المجال.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات التى تهتم بالمرأة ومنها سرطان الثدى الذى كان يعد سببا لأكثر من 50 % من الوفيات بين السيدات حيث ينتشر فى المناطق الأكثر فقرا والتى لا تحصل المرأة فيها على الرعاية الصحية اللازمة .

وأكد الأطباء فى هذا المؤتمر على أهمية زيادة التوعية الصحية للسيدات وذلك عن طريق وضع برامج لمكافحة السرطان النسائى الذى يصيب المرأة فى العالم لرفع مستوى التثقيف والتوعية وكذلك الاهتمام بضرورة الكشف المبكر عليه عن طريق عمل الفحوصات الدورية وكيفية علاجه من أجل الاستمرار فى حياة طبيعية.

كما أكدوا أهمية زيادة الدورات التدريبية للتوعية بمرض السرطان وخاصة أن نسبة الإصابة به تزداد بسبب عوامل اجتماعية، موضحين أن هناك احتمالا أن ترتفع النسبة بسبب أنماط الحياة غير الصحيحة كالتدخين والنظام الغذائى غير الصحى والبدانة، مشددين على أن السرطان يشكل جرس إنذار للدول العربية والأفريقية يدفعهم لبذل الجهود لمكافحته من خلال الوقاية وتأمين سبل العلاج للجميع وليس لفئة بعينها .

يذكر أن المؤتمرعقد بحضور، شريف عمر أستاذ جراحة الأورام والسفير رافايل مالونجا سفير الكونغو بالقاهرة و د. حسين خالد وزير التعليم الأسبق والسفيرة منى عمر عضو المجلس القومى للمرأة وإيناس عبد الحليم نائب رئيس اللجنة الصحية بالبرلمان والدكتورة أحلام حنفى عضو المجلس القومى للمرأة ورئيسة لجنه الصحة والسكان والسفير حازم فهمى السكرتير العام للإدارة المتخصصة بالتعاون الدولى للتنمية، ود. أشرف سلمان وزير الاستثمار الأسبق و د. نادية زخارى عضو المجلس القومى للمرأة ، كما شارك فى هذا المؤتمر لفيف من الأطباء من جميع الجامعات المصرية والمتخصصين فى هذا المجال.


 فعاليات المؤتمر الأفريقى الدولى للسرطان (1)

 فعاليات المؤتمر الأفريقى الدولى للسرطان (2)

فعاليات المؤتمر الأفريقى الدولى للسرطان



موضوعات متعلقة..

أفضل 10 أغذية لمكافحة السرطان


بعد مطالبة البرلمان بزراعته فى مصر.. شجر البامبو يكافح السرطان والسمنة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة