ومصلحة الطالب فوق أى اعتبار..

الأزهر: يسمح بالهاتف لرؤساء لجان الامتحانات وصلاحيات كاملة لرؤساء المناطق

الأحد، 08 مايو 2016 03:00 م
الأزهر: يسمح بالهاتف لرؤساء لجان الامتحانات وصلاحيات كاملة لرؤساء المناطق د. عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اجتماعاته مع القائمين على العملية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق الأزهرية لبحث الترتيبات والاستعدادات التى اتخذتها المناطق للامتحانات.

وشدد وكيل الأزهر خلال اجتماعه اليوم برؤساء مناطق السويس والبحيرة والفيوم وبنى سويف والقاهرة والقليوبية والجيزة ودمياط والإسماعيلية وكفر الشيخ والغربية والمنيا والمنوفية، على وضع جميع رؤساء المناطق أمام مسئولياتهم حيال تحقيق الانضباط خلال فترة الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

وأضاف شومان، أن مصلحة الطلاب فوق أى اعتبار، محذرا من ترهيب الطلاب بأى صورة من الصور أو القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بسير الامتحانات وعدم تمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم على النحو المنشود.

وشدد وكيل الأزهر على أن جميع رؤساء المناطق لديهم صلاحيات كاملة خلال فترة الامتحانات فى اتخاذ القرارات التى من شأنها ضبط الامتحانات فى إطار القوانين واللوائح المنظمة، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بحمل الهاتف المحمول داخل اللجان، موجها بضرورة إعداد غرفة خاصة بكل لجنة يوضع بها هواتف الطلاب والمدرسين .

وأكد شومان، أن امتحانات هذا العام ستكون مغايرة عن الأعوام السابقة، موضحا أن القائمين على العملية التعليمية بالأزهر استفادوا من أخطاء الأعوام الماضية، وأضاف: "سنثبت للمتربصين أننا جادون فى ضبط الامتحانات وتحقيق مصلحة الطلاب وإعداد أجيال متفوقة علميا وخلقيا".

ومن جانبه، وجّه الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، رؤساء المناطق بضرورة اختيار أفضل العناصر للمراقبة على الامتحانات، وتكليف الموجهين أصحاب الكفاءة والخبرة بالمرور على الامتحانات ومتابعتها، وعمل كارنيهات خاصة بهم لمنع غير المكلفين من دخول اللجان، ونقل الأقسام التى توجد فى مقار اللجان لأقرب معهد .


عباس شومان وكيل الأزهر (1)

عباس شومان وكيل الأزهر (2)

عباس شومان وكيل الأزهر (3)

عباس شومان وكيل الأزهر (4)



أخبار متعلقة:


المؤسسات الدينية تدين الحادث الإرهابى بحلوان وتطالب بالحسم مع الجماعات الإرهابية


رابطة العالم الإسلامى: التعصب المذهبى والمنحرفين يعيقا عمل المؤسسات الإسلامية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة