بالفيديو.. عبد الرحيم على يدعو رئيس البرلمان للتدخل لحل أزمة "الصحفيين" والداخلية

الأحد، 08 مايو 2016 03:24 م
بالفيديو.. عبد الرحيم على يدعو رئيس البرلمان للتدخل لحل أزمة "الصحفيين" والداخلية عبد الرحيم على
كتب محمود حسين - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا النائب البرلمانى الدكتور عبد الرحيم على، رئيس مجلس النواب، طرفى أزمة نقابة الصحفيين والداخلية للاجتماع لحل الأزمة واحتوائها.

وقال عبد الرحيم على خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "كنت أتمنى اليوم على زملائى الصحفيين إزاء حادث حلوان الإرهابى ونحن أمام هؤلاء الضباط وأفراد الشرطة الأبطال الذين يضحون كل يوم بدمائهم وأرواحهم من أجل حرية الوطن، أن تخرج علينا الصحف اليوم بدون الصورة النيجاتيف لوزير الداخلية، وأتمنى أن يقوم وفد من نقابة الصحفيين بزيارة وزير الداخلية فى مكتبه لتقديم العزاء".

وأضاف "للأسف نحن أمام حالة غير مسبوقة من التشنج دفعت إليها عناصر تغذى الخلاف من هنا وهناك، فمن أول يوم كنت أتخيل أن الخلاف بسيط ولا توجد أزمة ويسهل حلها، طول عمر الشرطة والصحافة مع بعض ورأينا جميعا صورة الصحفى الذى يحتضن اللواء نبيل فرج شهيد أحداث كرداسة، والطرفين مع بعضهما البعض فى جميع المعارك وتجد الصحفى مع الضابط فى مأمورية، ورأينا الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، وكل يوم ضباط بتموت".


وتابع: "لماذا يصل الحد إلى مسائلة رئيس الجمهورية والمطالبة باعتذاره، ما دخل رئيس الجمهورية وما علاقته بهذا الأمر وإقالة وزير الداخلية، ألم يعطى الدستور للبرلمان حق إقالة الوزير، فمنح الثقة للوزراء وسحبها منهم أمر يخص البرلمان وهذا حق البرلمان..الجميع أخطأ فى إدارة الأزمة، والموقف يحتاج الآن إدارة حكيمة عاقلة، وأناشد الدكتور على عبد العال أن يجلس مع وفد من نقابة الصحفيين ووفد من وزارة الداخلية لمعالجة أزمة لم تكن أزمة أصلا.. وهذا التشنج الذى أراه فى نقابة الصحفيين لا يجب أن نكون نحن أيضا متشنجون".

وأكد "عبد الرحيم على" أن تدخل رئيس مجلس النواب ودعوته للطرفين سيؤدى إلى اختفاء الأزمة فى ثوانى، قائلا: "الصحافة والشرطة طول عمرهم إخوان"، فعلق النواب مازحين على كلمة "إخوان"، ليصلح النائب قائلا :إخوات".





موضوعات متعلقة..


مصطفى كمال يحمّل وزير الداخلية مسئولية حادث حلوان: لم يوفر الحماية للأفراد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة