"الصحة" تعلن تفحم 3 جثث وإصابة 91 فى حريق العتبة.. الإسعاف: نقل المتوفين لمشرحة زينهم.. واستمرار تمركز 30 سيارة لإغاثة المصابين.. وأصحاب المحلات: الخسائر المبدئية 25 مليون جنيه

الإثنين، 09 مايو 2016 07:36 م
"الصحة" تعلن تفحم 3 جثث وإصابة 91 فى حريق العتبة.. الإسعاف: نقل المتوفين لمشرحة زينهم.. واستمرار تمركز 30 سيارة لإغاثة المصابين.. وأصحاب المحلات: الخسائر المبدئية 25 مليون جنيه حريق العتبة
كتب وليد عبد السلام - محمد فهيم عبد الغفار - عبد الرحمن سيد - أحمد إسماعيل - سماح لبيب - أسامة طلعت - تصوير أسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة عن تفحم 3 جثث وإصابة 91 شخصاً فى حريق العتبة، الذى شب فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بعدد من أكشاك الملابس وبعض المحال والمخازن بشارع الرويعى.

حريق العتبة (2)

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف فى تصريحات، اليوم، إنه تم نقل 3 جثث متفحمة من موقع الحادث إلى مشرحة زينهم، ومازالت سيارات الإسعاف متمركزة بموقع الحادث بالعتبة استعداداً لنقل أى مصابين أو وفيات.
حريق العتبة (4)

وأضاف الدكتور أحمد الأنصارى أن أكثر من 30 سيارة إسعاف شاركت فى إغاثة المصابين ونقلهم للمستشفيات، وإيداع الجثث المتفحمة مشرحة زينهم.
حريق العتبة (5)

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف أنه تم نقل 40 مصابا إلى المستشفيات و51 شخصاً تم إسعافهم فى منطقة الحادث، مشيراً إلى أن عمليات الإغاثة المدنية والإسعافية مازالت مستمرة حتى الآن.

وتفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء منطقة الرويعى بالعتبة، كما توجهت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى إلى المنطقة للتعرف على أسباب الحريق، والتعرف على حجم الخسائر والاطمئنان على المصابين.
حريق العتبة (3)

وأكد أصحاب المحلات المتضررة من حريق الرويعى أن هناك أكثر من 225 مخزنا ومحل أحذية وأدوية بلاستيكية وبويات وحديد وأدوات كهربية، فى 4 عقارات اندلعت بهم النيران تفحمت معظم محتوياتهم، وبلغت خسائرهم 25 مليون جنيه نظرا لوجود تشوينات عديدة بداخل المخازن.
حريق العتبة (6)

وأضاف أصحاب المحلات أن سبب انتشار النيران بشكل سريع وجود مواد بلاستيكية وأحذية بكميات كبيرة داخل المخازن، لافتين إلى أن معظم المحتويات التى تتواجد بها تفحمت، بينما سيطرت القوات المسلحة المتواجدة هناك على حريق مصنع جلود ومحل أحذية كانت قد امتدت إليهما النيران.
حريق العتبة (7)

كان المستشار محمد شحاتة، رئيس نيابة الموسكى، قد انتقل إلى موقع حريق فندق الأندلس بشارع الرويعى، لمباشرة أعمال فريق النيابة العامة فى المعاينة المبدئية للحريق، والاطمئنان على سلامة المواطنين والمصابين من جراء الحريق، إلا أنه تعذر إجراء معاينة نيابة الموسكى للموقع، بسبب تجدد اشتعال النيران، ومن المنتظر أن يتم إجراء المعاينة عقب انتهاء رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق.

حريق العتبة (9)

وقررت النيابة فى وقت سابق انتداب رجال المعمل الجنائى للوقف على أسباب نشوب الحريق، وإجراء معاينة تصويرية لمعرفة بدايته وأسبابه، وهل هناك شبهة جنائية من عدمه، كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.
حريق العتبة (8)

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من مهندسى حى الموسكى لفحص الفندق والعقارات التى تأثرت جراء الحريق للتأكد من سلامتها، حفاظاً على أرواح المواطنين.

حريق العتبة (10)

حريق العتبة (11)

حريق العتبة (12)

حريق العتبة (13)

حريق العتبة (14)

حريق العتبة (15)

حريق العتبة (16)

حريق العتبة (17)

حريق العتبة (18)

حريق العتبة (19)

حريق العتبة (20)

حريق العتبة (21)

حريق العتبة (22)

حريق العتبة (23)

حريق العتبة (24)

حريق العتبة (25)

حريق العتبة (26)

حريق العتبة (27)

حريق العتبة (28)

حريق العتبة (29)

حريق العتبة (30)

حريق العتبة (31)

حريق العتبة (32)

حريق العتبة (33)

حريق العتبة (34)

حريق العتبة (35)

حريق العتبة (36)

حريق العتبة (37)

حريق العتبة (38)

حريق العتبة (39)

حريق العتبة (40)

حريق العتبة (41)

حريق العتبة (42)

حريق العتبة (43)



موضوعات متعلقة..



بالفيديو والصور.. تفحم أكثر من 225 مخزنا ومحلا و4 عقارات فى حريق الرويعى.. أصحاب المحال: الخسائر 25 مليون جنيه.. ورئيس الوزراء ووزيرة التضامن يتفقدان موقع الحادث.. والإسعاف: ارتفاع أعداد المصابين لـ82









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة