بصيرة: 79% من المصريين موافقون عن أداء الرئيس

الإثنين، 09 مايو 2016 11:58 ص
بصيرة: 79% من المصريين موافقون عن أداء الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة، أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 79% فى نهاية الشهر الـ22 لتولى الرئيس السيسى مهام الرئاسة، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 13% وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 8%.

وأجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة استطلاعه الدورى لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس، ورصد الاستطلاع التغيرات فى تقييم المصريين لأداء الرئيس بعد 22 شهرا فى الحكم.

وعن أسباب الموافقة على أداء الرئيس أوضح 30% أن مشروع قناة السويس والمشروعات الأخرى الجديدة هى السبب، و25% أجابوا أن السبب هو أن الرئيس يخدم البلد وقد حدث تحسن فى الأوضاع فى مصر، وجاء استقرار مصر وأمنها فى المرتبة التالية حيث أجاب 16% بأن توفير الأمان هو السبب و6% أجابوا بأنهم راضون لأنه لم يعرض مصر لحرب أو لتدخل خارجى.

وبسؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسى إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً وأجاب 69% بأنهم سينتخبونه مقارنةً بحوالى 85% فى نهاية السنة الأولى لحكمه، وقد أجاب 14% بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 17% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

يذكر أن تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلى والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1541 مواطنا فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات الفترة من 18 إلى20 إبريل 2016، وبلغت نسبة الاستجابة حوالى 46%، ويقل هامش الخطأ فى النتائج عن 3%.

وتم تمويل الاستطلاع من الموارد الذاتية لبصيرة ولم يتلق المركز تمويل من أى جهة مقابل إجراء الاستطلاع.


موضوعات متعلقة:


- 2000 أجنبى و7 آلاف مصرى يزورون الأهرامات خلال عيد "شم النسيم"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة