البرلمان العربى يشن هجوما على الغرب لضعف تعاطى المجتمع الدولى مع أزمة سوريا

الإثنين، 09 مايو 2016 05:42 م
البرلمان العربى يشن هجوما على الغرب لضعف تعاطى المجتمع الدولى مع أزمة سوريا أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، هجوما ضد موقف المجتمع الدولى إزاء القضايا العربية، واصفا التصريحات الأممية والغربية والأمريكية الصادرة بشأن الأزمة السورية بأنها تصريحات يندى لها الجبين.

وأعلن الجروان فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، فى ختام الاجتماع الطارئ للجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومى التابعة للبرلمان، بمقر الجامعة العربية لبحث آخر تطورات الأوضاع فى سوريا، عن خطة عمل وخارطة طريق للبرلمان العربى لدعم الحل السياسى للأزمة السورية بنقل الحل من الإطار الدولى إلى العربى.

وأكد أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي أهمية احتضان إحدى الدول العربية لحوار سورى - سورى من أجل التوصل إلى حل ينهى النزاع الذى أدى إلى وضع انسانى كارثى يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وقال رئيس البرلمان العربي إن التعاطف الدولى غير ذى جدوى، لافتا إلى أن خطة تحرك البرلمان العربى تتضمن التوجه إلى البرلمانات والجهات الدولية لتحقيق نتائج داعمة للأزمة السورية أو إعلان الطرف المسئول عن إفشال المفاوضات لافتا إلى أن المعارضة تريد حلا، بينما ذهب النظام إلى المفاوضات دون إرادة للحل.

وندد الجروان بالتصعيد الإرهابى الذى يمارس بحق الشعب السوري الذى صار يدفع الثمن باهظا بين قتيل وجريح ونازح، معربا عن تطلعه لدور مصرى قوى إزاء الملف السوري خلال رئاسة مصر لمجلس الأمن الدولى.

وندد رئيس البرلمان العربي بتخاذل المجتمع الدولى، خاصة إزاء ما تعانيه مدينة حلب جراء ما يرتكب من جرائم بحق المدنيين العزل فى المدينة وريفها.

وشدد الجروان على أنه لا يجب أن يظل ملف الأزمة السورية فى إيدى المجتمع الخارجى، ولابد من حله عربيا، والعمل على المحافظة على الهدنة وصيانتها وضمان تقديم المساعدات الانسانية للمتضررين، والعمل على فك الحصار عن المدن السورية والتصدى لأزمة اللاجئين الذين أصبحوا سلعة يتاجر بها سياسيا.

وندد الجروان بدعم الدول الكبرى للإرهاب، مشددا على رفض التدخلات الخارجية فى الشئون الداخلية للدول العربية.


موضوعات متعلقة..


- بعد قتل 13 فى حصار خان طومان.. إيران تعلن أسر 6 من الحرس الثورى فى حلب


- المرصد السورى:النظام نفذ أكثر من 90 ضربة جوية على بلدة خان طومان بريف حلب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة