النيابة تستدعى قيادات الداخلية المشرفين على قوة حادث حلوان للاستماع لأقوالهم

الإثنين، 09 مايو 2016 01:02 م
النيابة تستدعى قيادات الداخلية المشرفين على قوة حادث حلوان للاستماع لأقوالهم حادث حلوان
كتب ــ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد الأبرق وإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات جنوب، اليوم الاثنين، استدعاء عدد من قيادات الداخلية والمشرفين على القوة الأمنية التى تعرضت للعملية الإرهابية فى منطقة حلوان، وأسفرت عن استشهاد 8 من أفراد الشرطة بينهم ضابط، وذلك للاستماع إلى أقوالهم على سبيل الاستدلال.

كما أكدت النيابة خلو أوراق القضية من أى معلومة حتى الآن تفيد وجود شبهة ثأرية وراء الحادث، كما تداولت بعض المواقع الإخبارية.

وكانت قد عثر فريق النيابة، على كاميرا فيديو مثبتة على سور جانبى فى موقع حادث اغتيال 8 من أفراد شرطة قسم حلوان بينهم ضابط .

وتبين من الفيديو الذى يستغرق 3 دقائق، ظهور 4 أشخاص يتحركون حول سيارة القوة الأمنية، ويحملون الأسلحة الآلية، وصعود أحد الجناة خلال مقطع الفيديو أعلى السيارة وإطلاق الأعيرية النارية بكثافة .

ولم يتسن من خلال الفيديو التعرف على ملامح الجناة، لضعف الإضاءة وبعد مسافة التصوير للحادثة، وعدم جودة التصوير الليلى بالكاميرا .

كما عثرت النيابة على 120 فارغ طلقة آلية بمحيط حادث حلوان، وقررت إرسال الفوارغ إلى الطب الشرعى، لتحديد نوع المقذوف وكيفية إطلاقه، والمسافة التى أطلق منها.

وأسفر الحادث عن استشهاد كلٍ من: ملازم أول محمد محمد حامد، وأمناء الشرطة "عادل مصطفى محمد وأحمد حامد محمود، وعلاء عيد حسين وصابر أبو ناب أحمد وأحمد مرزوق تمام وداوود عزيز فرج وأحمد إبراهيم عبد اللاه".


موضوعات متعلقة:



النيابة تنتدب لجنة لتفريغ فيديو حادث حلوان الإرهابى بأحدث الوسائل التقنية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة