قافلة الأزهر توقع الكشف على 460 حالة مرضية بنيجيريا

الأربعاء، 01 يونيو 2016 12:04 م
قافلة الأزهر توقع الكشف على 460 حالة مرضية بنيجيريا قافله الازهر - نيجيريا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت القافلة الإغاثية التابعة للأزهر الشريف خلال الساعات الماضية توزيع المساعدات الغذائية و الطبية التي وجه الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب بإرسالها ، خلال زيارته الأخيرة لأحد مخيمات اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

وأوضحت مشيخة الأزهر فى بيان لها اليوم أنه توجهت في الصباح الباكر إلى معسكر اللاجئين، وقام الأطباء المرافقون لها بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 460 حالة مرضية وتقديم الأدوية اللازمة لهم.
واستجابة لطلب الحكومة النيجيرية بالاستفادة من وجود القافلة هناك؛ فقد تم الاتفاق على زيارة ثلاثة مخيمات أخرى للاجئين، على غير ما هو مقرر من زيارة مخيم واحد، مما تتطلب بذل مجهود غير عادي للانتهاء من الكشف الطبي على جميع الحالات المرضية.

وفي سياق متصل، تم عمل حفل استقبال لأعضاء القافلة حضرته وزيرة الدولة للشؤون الخارجية ومندوب من مكتب المفتى النيجيري والسفير المصري وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية ورجال الصحة والتعليم والإعلام، حيث أشادت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بعمل القافلة، وقدمت أسمى آيات الشكر والعرفان للإمام الأكبر على ما تقدمه القافلة من خدمات طبية ومواد إغاثية لأبناء الشعب النيجيري، كما قدمت الشكر للأطباء وأعضاء القافلة.

وأكد مندوب مفتي نيجيريا أن زيارة الإمام الأكبر الأخيرة إلى نيجيريا هي شرف لجميع أبناء نيجيريا، مشيرا إلى أن هذه القافلة هي تتويج لزيارته لأبوجا، وفى ختام الحفل قام الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة ورئيس القافلة بتقديم المواد الإغاثية لإدارة المعسكر، وتوزيع الهدايا على الأطفال داخل الفصول.

بالصور.. وصول قافلة الأزهر الطبية إلى العاصمة النيجيرية أبوجا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة