وزير الخارجية: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية ونعمل على إنهاء الصراع

الأربعاء، 01 يونيو 2016 10:20 ص
وزير الخارجية: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية ونعمل على إنهاء الصراع سامح شكرى وزير الخارجية
كتب محمد شعلان - شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم عناصر الشرعية الدولية المرتبطة بالحقوق المشروعة للفلسطينيين وتعزيز التفهم والتفاوض المباشر بين الطرفين والعمل على إنهاء الصراع لما يعود بالاستقرار على الشعب الفلسطينى وشعوب المنطقة العربية.

وأضاف شكرى فى مؤتمر صحفى مع نظيره المجرى بيتر سيزيارتو، أن مصر تعمل على دفع عملية السلام واستئناف المفاوضات بين الطرفين بشكل مباشر بدعم من المجتمع الدولى والتوصل إلى حل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين.

وتابع "نعزز كافة الجهود التى بذلت لتقريب وجهات النظر لحل القضية وإنهاء الصراع ونتمسك بكافة المقررات الدولية التى تحدد إطار الحل التى تمثلت فى المبادرة العربية التى اعتمدت عام 2002 وستظل جهود مصر واتصالاتها مع كافة الأطراف الفاعلة لتقريب وجهات النظر والسير قدما لتحقيق الحقوق المشروعة للفلسطينيين".

وقال سامح شكرى إن المشاروات السياسية قائمة بين مصر والمجر وهى منتظمة ومتعددة اللقاءات وصلت لـ 6 لقاءات خلال العامين الماضيين فضلا عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجر والآن زيارة متبادلة من رئيس الوزراء المجرى.

وأضاف أننا نتشاور مع المجر فى العديد من القضايا للتنسيق بين البلدين، وتناولنا تبادل التأييد فى عضوية عدد من المنظمات، وهناك توافق فى العديد من الرؤى الإقليمية والدولية ونأمل المزيد من تعزيز التعاون خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية المجرى على العمل لتعزيز التعاون فى مجال الزراعة والتعاون التكنولوجى مع مصر.


موضوعات متعلقة:


وزير الخارجية يبحث مع نظيره المجرى سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة