اتثقف واكسب.. "الآثار" تحول المتاحف إلى ورش عمل لتعليم الحرف التراثية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:34 ص
اتثقف واكسب.. "الآثار" تحول المتاحف إلى ورش عمل لتعليم الحرف التراثية جانب من الورش
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إن القطاع يسعى لتفعيل دور المتاحف نحو التنمية المجتمعية وإحياء الحرف المصرية، وذلك بإقامة العديد من الورش، وبالفعل تمت إقامة العديد من الورش بالمتحف القبطى لمجموعة من السيدات.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما تم عقد العديد من المحاضرات داخل قاعات المتحف القبطى، لتعليم وتدريب مجموعة من السيدات على الحرف التراثية على أيدى متخصصين، وكانت البداية تعليم العاملين بالمتحف لاكتساف حرفة إضافية بجوار وظيفتهم بالوزارة، ثم يتم تعميم للسيدات القانطين بمحيط كل متحف، مضيفة أن القطاع حريص على أن يكون بأساليب علمية وهو محل دراسة خاصة بى، حتى يكون منهج تطبيقى بجميع المتاحف الموجودة بجمهورية مصر العربية.

كما أكدت إلهام صلاح الدين، أن هذه التجربة هى موضوع رسالة الماجيستير التى تقوم بتحضيرها، حيث أن تلك التجربة فردية من نوعها ولا تطبق فى أى متاحف فى العالم.

وأضافت إلهام صلاح الدين، كما تم عقد ورشة بالمتحف الفن الإسلامى، حرصا على تنمية الوعى الأثرى وتعريف بالتراث الحضارى الإسلامى، ويقوم عليها المشرف العام على المتحف، ويتم تعليم الحرف على أيدى مديرة متحف ركن حلوان، حيث تم تدريبها على هذه الحرف وبالتبعية تنقل ما تعلمته لآخرين من المجتمع المصرى.


1-تعليم-الحرف-بالمتحف-الفن-الاسلامى

2--شرح-للسيدات-داخل-المتحف

3-النتدريب-على-الحرف

4-شرح-داخل-المتحف

5-التدريب-على-الحرف

6-الورش-المتحف-القبطى

7-ورش-بالمتحف-القبطى

8-جانب-من-ورش-التدريب

9-تعليم-الحرف-على-ايدى-متخصصين

10-التدريب-على-الحرف



موضوعات متعلقة..


- "الآثار" تسترد الحشوات الخشبية بقبة الخلفاء العباسيين بعد تهريبها للندن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة