"التعليم" تحدد اليوم الأربعاء آخر موعد لتلقى اعتذارات مراقبى امتحانات الثانوية غير الراغبين فى العمل.. وتعلن: غدا الخميس تسليم 1574 لجنة سير للأعضاء.. وتحدد مهام أفراد الأمن وأبرزها "تفتيش الطلاب"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 12:03 ص
"التعليم" تحدد اليوم الأربعاء آخر موعد لتلقى اعتذارات مراقبى امتحانات الثانوية غير الراغبين فى العمل.. وتعلن: غدا الخميس تسليم 1574 لجنة سير للأعضاء.. وتحدد مهام أفراد الأمن وأبرزها "تفتيش الطلاب" وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم، إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية العامة قبل بدئها السبت المقبل، وكشف مصدر مسئول بالوزارة عن أنه تم تحديد اليوم الأربعاء آخر موعد لتلقى طلبات اعتذارات المتقدمين للعمل بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى وغير راغبين للعمل نظرا لوجود سبب قانونى.

وقال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة أتاحت الفرصة لـ"الملاحظين والمراقبين وأعضاء الشئون القانونية ورؤساء اللجان غير الراغبين فى العمل بالامتحانات بسبب عذر قانونى" التقدم بطلب للاعتذار، موضحا أن قائمة الاعتذارات تمثلت فى وجود مرض أو ندب الزوجين، حيث يجوز لأحدهم التقدم بطلب اعتذار، إضافة إلى الحالات المرضية، مع ضرورة وجود تقرير طبى مرفق وأيضا وجود رضيع بالنسبة للمعلمات، ووفاة الزوج وعمله بمنطقة نائية.

وأشار المصدر، إلى أنه عقب تسلم رؤساء اللجان المدارس التى تعقد فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية يتم مراجعتها والتأكد من جاهزيتها سواء ما يتعلق بوسائل التهوية أو المقاعد التى يختبر عليها الطلاب لتوفير الجو المناسب للطلاب نظرا لارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة أيضا يراجع كراسات الإجابة ويتأكد من وصولها إلى اللجان وأنها مكتملة ويوجد عليها السيلبس.

وأوضح المصدر، أن رؤساء اللجان فور استلامهم، المقار يعدون دليل استرشادى يتم وضعه فى مكان بارز حتى يتعرف الطالب على مكان لجنته دون أن يستغرق من الوقت طويلا، وضع القرار الوزارى رقم 500 فى مكان بارز من مدخل اللجنة، والذى يتضمن حالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش والعقوبة التى تضمنها، وشملت الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه وأيضا التوقيع على كراسات الإجابة وتجهيزها قبل تسليمها للطلاب.

وأكد المصدر، أنه تم مناقشة مهام أفراد الأمن الإدارى المشاركين فى أعمال الامتحانات خلال اجتماع عقد أمس الاثنين، مع قيادات الوزارة عبر شبكة الفيديو كونفرانس، موضحا أن عدد أفراد الأمن وصل إلى "7870" عضو، مشيرا إلى أن الاجتماع أكدت فيه قيادات الوزارة على الأعضاء ضرورة تفتيش الطلاب باستخدام العصا الالكترونية وأيضا عدم السماح لأى طالب بالدخول دون إجراء تفتيش، مع ضرورة التزام الهدوء وعدم استفزاز الطلاب، إضافة إلى السماح لهم بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالدخول فى الوقت المناسب لانتهاء من التفتيش قبل بدء لجنة الامتحانات أى قبل التاسعة صباحا بدقائق.

وأوضح المصدر، أنه تم التنبيه على ضرورة الإبلاغ عن أى محاولات للغش مع إعداد تقرير عن الحالات والوقائع التى تحدث داخل اللجنة، موضحا تم التأكيد عليهم بضرورة غلق اللجنة بعد مرور الوقت المحدد مع مراعاة الانتشار فى اللجنة، مع عدم السماح لغير المسئولين عن اللجنة بالدخول.


موضوعات متعلقة:


وزير التعليم يحظر على رؤساء لجان الثانوية المبيت داخل لجنة سير الامتحانات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة