الخارجية الصينية: الهجوم الإرهابى بمالى جريمة خطيرة ولا يمكن السكوت عليها

الأربعاء، 01 يونيو 2016 04:50 م
الخارجية الصينية: الهجوم الإرهابى بمالى جريمة خطيرة ولا يمكن السكوت عليها قوات الأمن فى مالى
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، إن الهجوم على بعثة الأمم المتحدة فى دولة مالى بإفريقيا تسبب هذا فى الصباح الباكر خسائر بشرية كبيرة، وقتل أحد أفراد قوات حفظ السلام الصينية وجرح أربعة آخرين، معربا عن تعازيه العميقة للضحايا والمواساة لأسر الضحايا والمصابين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الصينية، حسب بيان إعلامى، أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ومجلس الدولة دعا على الفور للاستجابة لحالات الطوارئ وجهود للتعامل مع المسائل المتابعة، وإن الهجوم الإرهابى ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، يعد جريمة خطيرة لا يمكن السكوت عليها، وأن الجانب الصينى يدين بشدة هذا الهجوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، إننا نطلب من حكومة مالى والأمم المتحدة البدء فى تحقيق فورى فى هذا الهجوم الإرهابى، ومحاسبة مرتكبى هذه الأفعال، والعمل بشكل وثيق مع الصين فى هذا الشأن.

وأكد على أن الحكومة الصينية تدعم بحزم القضية الدولية للسلام، والسلام والاستقرار فى أفريقيا فى الوقت الحاضر، وأكثر من 2400 من قوات حفظ السلام الصينية تقوم بعمليات حفظ السلام للأمم المتحدة فى 7 مناطق مهمة فى أفريقيا، بما فى ذلك مالى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيريا. وسنستمر فى القيام بدور نشط فى عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة، ومساندة روح ميثاق الأمم المتحدة والمساهمة فى تحقيق السلام والاستقرار فى أفريقيا.


موضوعات متعلقة..



cnn: فرنسا تؤكد العثور على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة