الصحافة الإسبانية: إصابة أول طفلة فى الولايات المتحدة الأمريكية بصغر الرأس بسبب مرض زيكا.. مصر تكافح لتحقيق الاستقرار فى ظل ظروف صعبة.. شركة لاتام تعلق رحلاتها إلى فنزويلا بسبب الأزمة الاقتصادية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:37 ص
الصحافة الإسبانية: إصابة أول طفلة فى الولايات المتحدة الأمريكية بصغر الرأس بسبب مرض زيكا.. مصر تكافح لتحقيق الاستقرار فى ظل ظروف صعبة.. شركة لاتام تعلق رحلاتها إلى فنزويلا بسبب الأزمة الاقتصادية طفل مصاب بمرض صغر الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اوروبا بريس: إصابة أول طفلة فى الولايات المتحدة الأمريكية بصغر الرأس بسبب مرض زيكا


الصحافة الإسبانية (1)
أعلنت وكالة أوروبا بريس عن إصابة أول طفلة بمرض صغر الرأس بسبب إصابة أمها بفيروس زيكا فى نيوجيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الوكالة إن الطفلة مصابة بميكروسيفالى حاد وهو عيب خلقى يتسم بصغر حجم الرأس ويمكن أن يؤدى إلى مشكلات خطيرة فى النمو وذلك بعد ولادتها من خلال عملية قيصرية فى مركز هاكنساك الطبى الجامعى فى هاكنساك بولاية نيوجيرسى.

وأشارت الوكالة إلى أن الأم كانت فى هندوراس وأصيبت بالفيروس بعد أن لسعتها بعوضة فى أول حملها. وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اكتشاف إصابة 157 سيدة حامل فى الولايات المتحدة و122 أخريات فى مناطق خاضعة لإشراف الحكومة الأمريكية بفيروس زيكا.

وهذه المرة الأولى التى تعلن فيها المراكز الأمريكية عدد الحوامل المصابات بالفيروس داخل الولايات المتحدة والمناطق التابعة لها، وقالت المراكز الأمريكية إن 12 سيدة منهن أجهضن حملهن أو وضعن أطفالا يعانون من تشوهات.

وأكدت المراكز الأمريكية أنها زادت على نحو كبير قدرات اختبارات الكشف داخل الولايات المتحدة فى إطار استعدادها لزيادة الحالات خلال الصيف الذى يمثل موسم تكاثر البعوض.


الباييس:مصر تكافح لتحقيق الاستقرار فى ظل ظروف صعبة بعد ثورة يناير


الصحافة الإسبانية (2)
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن مصر تكافح منذ ثورة يناير 2011 لتحقيق الاستقرار ولكن فى ظل ظروف صعبة تواجهها.

وأوضحت الصحيفة أن مصر فى السنوات الأخيرة من عهد حسنى مبارك كانت ترغب فى تحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية على الرغم من أن الاقتصاد كان فى نمو اقترب من 10% سنويا ، وحرية سياسية نسبية لمعظم المصريين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى 2015 بلغ معدل النمو السنوى فى الناتج المحلى الإجمالى 4.2 %، وهناك توقعات مماثله لهذا العام، وتحاول مصر أن تقف على قدميها بعد محاولات مرورها عبر حقبة صعبة فى تاريخها.

وأوضحت الصحيفة أن على الرغم من أن مصر تعانى من أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية، إلا أنها فى الوقت نفسه تشاهد الأوضاع السيئة للغاية فى دول عربية آخرى من مأساة سوريا والفوضى فى ليبيا.

وأضافت أن هناك العديد من الدول العربية التى تحاول الوقوف بجانب مصر ومساندتها من أجل تحقيق الاستقرار من أهمها المملكة العربية السعودية التى منحت مصر مليارات الدولارات فى السنوات الأخيرة لمصر لتجنب أن تكون دولة فاشلة أخرى بعد الربيع العربى.


الباييس: بعد لوفتهانزا الألمانية.. لاتام تعلق رحلاتها إلى فنزويلا بسبب الأزمة الاقتصادية


الصحافة الإسبانية (3)
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن أكبر وأهم شركة طيران فى أمريكا اللاتنينة "لاتام" تضاف إلى شركة لوفيتهانزا الألمانية وإير بكندا وتقوم بتعليق رحلاتها الجوية إلى فنزويلا بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأكدت أن هذا التعليق يبدأ بخط ساو باولو كاركاس ليمتد بعدها تدريجيا إلى باقى الرحلات المتوجهة إلى العاصمة الفنزويلية،وألقت باللوم على سيناريو الاقتصاد الشامل الصعب الذى يؤثر على المنطقة.

وكانت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية قد استخذت نفس القرار نهاية الأسبوع، مشيرة إلى الوضع الاقتصادى الصعب فى فنزويلا.

واشتكت العديد من شركات الطيران من أن القيود المفروضة على عملة البلاد جعلت من المستحيل الحصول على العملة الصعبة اللازمة لتغطية تكاليفها.

وتواجه فنزويلا أزمة اقتصادية حادة، فى ظل أعلى معدل للتضخم ونقص للسلع الأساسية فى العالم.


موضوعات متعلقة:


- الصحف المصرية: واقعة تعرية السيدة المسنة لم ترد فى أقوال الشهود.. الاحتفال بتسلم حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر".. مصر لم تصف الأفارقة بـ"العبيد و الكلاب".. ونتنياهو يناور ويطلب تعديل مبادرة السلام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة