بالصور.. الغضب يجتاح مراقبى الثانوية العامة غير الراغبين فى العمل بعد رفض اعتذاراتهم.. معلم: "من 8 الصبح وإحنا واقفين فى الشمس ومحدش معبرنا".. وأخرى تجلس على كرسى متحرك: "رافضين يقبلوا اعتذارى"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 04:45 م
بالصور.. الغضب يجتاح مراقبى الثانوية العامة غير الراغبين فى العمل بعد رفض اعتذاراتهم.. معلم: "من 8 الصبح وإحنا واقفين فى الشمس ومحدش معبرنا".. وأخرى تجلس على كرسى متحرك: "رافضين يقبلوا اعتذارى" مراقبو الثانوية العامة الرافضين للمشاركة بالامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغضب والسخط بين معلمى الثانوية العامة والمتقدمين باعتذار عدم المشاركة فى أعمال الثانوية العامة، حيث شهدت لجنة الإدارة بمدرسة هدى شعراوى التابعة لإدارة السيدة زينب، والتى تقبل اعتذارات غير الراغبين فى العمل، بكاء الأطفال وعويل النساء بعد تجاهل الوزارة لمطالبهم المتمثلة فى قبول طلب الاعتذار.

ورصد "اليوم السابع" غضب المعلمات، حيث أكدت ندى أحمد أرملة أحد ضباط الشرطة والذى استشهد خلال الفترة الماضية، أنها تسكن فى منطقة المعادى بمحافظة القاهرة، وتم إرسال خطاب ندب لها لتعمل ملاحظة بإحدى لجان منطقة حلوان، قائلة: "زوجى ضحى بحياته دفاعا عن وطنه ووزارة التعليم مش عايزة تقبل اعتذارى"، موضحة أنها تعول ولديها أبناء ولا يوجد معهم أحد يرعاهم.

وأكد فاطمة محمد أحد المعلمات والتى تم ندبها للعمل فى لجنة الإدارة كعضو شئون قانونية وهى تسكن فى منطقة الهرم، أن لديها عذر قانونى، حيث ظهرت تجلس على كرسى متحرك، ومع ذلك رفضت لجنة الإدارة قبول الاعتذار: "بقالنا يومين مش عارفين نقدم الطلب، إضافة إلى أنه لا يوجد أى احترام لآدمية المعلم حيث يتعامل الموظفون المسئولون عن قبول الطلبات بشكل لا يليق بالمعلمين"، مشيرة إلى أنها من الثامنة صباحا تقف فى الشمس و"محدش معبرنا"، على حد وصفها.

وأبدى محمد السيد، دهشته من عدم قبول اعتذاره رغم أنه قانونى، موضحا أنه وزوجته تم توجيه خطاب ندب للاثنين ومن حقهما قانونا قبول اعتذار أحدهما، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة ترفض قبول الطلب، مشيرا إلى أنه يقطن فى إمبابة وتم ندبه للعمل بأكتوبر وزوجته فى القاهرة، مضيفا أن لديه أولاد ويجب أن يبقى أحد الوالدين معهم لرعايتهم فى المنزل.

وشهدت لجنة الإدارة هتاف أولياء الأمور المعلمات واللاتى يحملن أطفالا "ذنب الأطفال فى رقبتكم.. وإحنا بنى أدمين مش كلاب"، فيما أكد عبد السميع عبد الرحمن، أحد المعلمين والمتواجد لتقديم اعتذار أنه مصاب بشلل وينطبق عليه القانون، حيث يسير على "عكاز" ورغم ذلك رُفض اعتذاره، موضحا أنه منذ صباح اليوم وحتى الآن يتجاهل القائمين على لجنة الإدارة إنهاء إجراءات الطلب، مؤكدا أن اليوم هو الأخير فى مواعيد التقدم، قائلا: "أسكن فى شبرا الخيمية وجالى جواب فى القاهرة، ومحدش عايز يكلمنا ولا يرد علينا".

وأكدت إحدى المعلمات رفضت ذكر اسمها، أن لديها طفلان أحدهم لدية 4 شهور رضيع، والآخر لديه سنة ونصف وطبقا للقانون يعد عذرا قانونيا، ومع ذلك تجاهلت الإدارة قبول الاعتذار، معتبرة ما يحدث بمثابة المهزلة التى لا تليق بالمعلمين، مؤكدة انتشار المحسوبية، حيث الأولوية فى قبول الطلب لمن يحمل كارنيه نقابة المهن التعليمية، على حد قولها.

ومن جانبه، أكدت محمد محمود، زوج إحدى المعلمات المنتدبات أنه من سكان محافظة السويس، وتم توجيه خطاب ندب لزوجته للعمل بمنطقة راس غارب، متسائلا: كيف لسيدة أن تقطع كل تلك المسافة؟.

كما أعلنت سوسن عطية إحدى المعلمات أنها من سكان محافظة الجيزة بالقناطر الخيرية وتم ندبها للعمل بمنطقة تلا بالمنوفية رغم إصابتها بجلطة فى رجلها وغضروف، موضحة أنها من الثامنة صباحا تواجدت داخل لجنة الإدارة وتوجد حالة من الهرج والمرج وتجاهل جميع الحضور وعدم الالتفات لطلباتهم، مطالبة المسئولين فى الدولة بالتدخل رحمة بالمعلمين وأصحاب الحالات الحرجة.


مراقبو الثانوية العامة الرافضين للمشاركة بالامتحانات (1)

مراقبو الثانوية العامة الرافضين للمشاركة بالامتحانات (2)

مراقبو الثانوية العامة الرافضين للمشاركة بالامتحانات (3)

مراقبو الثانوية العامة الرافضين للمشاركة بالامتحانات (4)

مراقبو الثانوية العامة الرافضين للمشاركة بالامتحانات (5)



موضوعات متعلقة..


ننشر مشروع قانون التعليم قبل عرضه على مجلس النواب.. يجرم الدروس الخصوصية ويعاقب المعلم العامل بها بالحرمان من الترقيات لمدة عامين.. وغرامة 500 جنيه على ولى الأمر حال انقطاع الطالب عن الدراسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة