بالصور..غضب أهالى المنوفية بسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية قبل رمضان.. الأرز بـ8 جنيهات والسكر بـ6 والزيت بـ13.. ضعف الرقابة سبب الأزمة.. ووكيل التموين: شكلنا لجانا تفتيشية بجميع المكاتب بالمحافظ

الأربعاء، 01 يونيو 2016 12:08 ص
بالصور..غضب أهالى المنوفية بسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية قبل رمضان.. الأرز بـ8 جنيهات والسكر بـ6 والزيت بـ13.. ضعف الرقابة سبب الأزمة.. ووكيل التموين: شكلنا لجانا تفتيشية بجميع المكاتب بالمحافظ ارتفاع أسعار السلع الغذائية يسبب أزمة فى المنوفية
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام قليل من حلول شهر رمضان حالة من الاستياء والغضب تخيم على أهالى قرى ومراكز ومدن محافظة المنوفية وذلك نتيجة ارتفاع اسعار السلع الغذائية وضعف الرقابة على تجار الجملة والقطاعى فى جميع السلع الغذائية وخاصة السلع الأساسية الأرز والزيت والسكر.

فى البداية يقول إسلام السيد من قرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، نعانى الأمرين من ارتفاع الأسعار فى جميع السلع الغذائية حيث بلغ سعر كيلو الأزر 8 جنيهات ولتر زيت الطعام 12،13 جنيه وكل ذلك بسبب استغلال التجار للأهالى نتيجة ضعف الرقابة عليهم.

وتابع لم أر منذ شهور لجنة مرور من مديرية التموين بالمركز أو المديرية ومن الآخر كله بيغمض عينه عن كل حاجة وكلها بترزق.

ويشير عبد الستار البربرى من قرية دمليج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، منذ شهور عديد نعانى من ارتفاع كبير فى أسعار السلع الغذائية وسوء منظومة الخبز السيئة، حيث رغيف العيش لا يصلح للآدميين وكذلك منظمومة توزيع التموين بالقرية حيث يرفض التجار إعطاء ما يحتاجه الفرد من السلع ويقومون بإعطائه ما يردون من السلع وهذا الأمر يتسبب فى غضب الأهالى ولكن السبب يرجع أولا وأخيرا ضعف الرقابة من قبل المسؤلين فى التموين وخاصة مكتب تموين منوف والذى يعد من المكاتب التى لا تقوم بتفيذ مهام عملة مجاملة للموزعين.

واشتكى السيد أبو اليزيد كفر الحمادية التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية عامل بمنظومة النظافة بالمحافظة، من غلاء أسعار السلع الغذائية بمحلات البقالة فى القرية، حيث أكد أن سعر السكر 6 جنيهات وكل ذلك بسبب ضعف الرقابة من قبل المسؤلين فى مديرية التموين بالمركز.

وطالب السيد المسؤلين فى الدولة بتشديد الرقابة على أصحاب المحلات لضبط الأسعار حتى يستطيع المواطن البيسط العيش بين الناس، ومن جانبه أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أن المديرية تقوم بحملات يومية على المحلات وذلك للتأكد من الأسعار وفى حالة ضبط اى صاحب محل يخالف التعليمات والأسعار يتم تحرير محضرا له .

وأضاف أنه تم التنبية على جميع رؤساء مكاتب التموين بجميع أنحاء المحافظة بتشكيل لجان للمرور على المحلات للتأكد من التسعيرة الملعنة.

وأكد أن جميع العاملين فى المديرية يعملون على قدم وساق من أجل وصول الدعم إلى مستحقية، وفى سياق متصل أكد الرائد باهر عدلى وكبل مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية عن قيام مباحث التموين بالمحافظة بالمرور اليومى على المحلات الجملة والقطاعى وتم تحرير محاضر للعديد من المحلات على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة نتيجة قيام برفع اسعار السلع الغذائية وخاصة الأرز والسكر والزيت.


ارتفاع أسعار السلع الغذائية يسبب أزمة فى المنوفية (1)

ارتفاع أسعار السلع الغذائية يسبب أزمة فى المنوفية (2)

ارتفاع أسعار السلع الغذائية يسبب أزمة فى المنوفية (3)

ارتفاع أسعار السلع الغذائية يسبب أزمة فى المنوفية (4)



موضوعات متعلقة..


- وزير التموين: تنفيذ أكبر مشروع قومى عالمى لرفع كفاءة منظومة دعم الغذاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة