مديرو الأمن يتفقدون محيط المدارس قبل امتحانات الثانوية لمراجعة خطط التأمين..تكليف شرطة الكهرباء بالعمل على عدم انقطاع التيار أو إيجاد البديل..تأمين الطرق المؤدية للمدارس والتأكد من توافر أجهزة الإطفاء

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:13 ص
مديرو الأمن يتفقدون محيط المدارس قبل امتحانات الثانوية لمراجعة خطط التأمين..تكليف شرطة الكهرباء بالعمل على عدم انقطاع التيار أو إيجاد البديل..تأمين الطرق المؤدية للمدارس والتأكد من توافر أجهزة الإطفاء قوات تأمين امتحانات الثانوية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد مديرو الأمن والقيادات الأمنية عدداً من المدارس التى ستُجرى فيها امتحانات الثانوية العامة للتأكد من سلامة الأبواب والنوافذ ومراجعة الخطط الأمنية على أرض الواقع، قبل أيام قليلة من إجراء ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وشدد مديرو الأمن على تعيين ارتكازات أمنية بمحيط مجمعات المدارس التى تجرى بها الامتحانات، فضلاً تعزيز التواجد الأمنى والشرطى بالقرب من المدارس التى تقطع فى مناطق جغرافية ملتهبة مثل الصعيد وسيناء والمناطق الشعبية.

وحدد مديرو الأمن الأدوار المنوط بها كل من يشاركون فى الامتحانات والالتزام به، حيث تم تكليف مديرى إدارة الحماية المدنية بالتأكد من توافر أجهزة الإطفاء، واشتراطات الحماية المدنية، وسلامة الوصلات الكهربائية، وتعيين الخدمات المرورية المناسبة على طول خطوط السير، وقيام إدارة شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات، وتكليف شرطة الكهرباء بالتنسيق مع قطاع الكهرباء بالعمل على عدم انقطاع التيار الكهربائى أو إيجاد البديل، وتكليف شرطة النقل والمواصلات بتأمين المرافقين فى حالة الانتقال بخطوط السكك الحديدية.

وبدأت الأجهزة الأمنية الإعداد لغرف عمليات لتلقى أية شكاوى وفحصها بشأن سير الامتحانات، ووجود تنسيق كامل بين مسئولى إدارات التعليم ومأمورى قسم الشرطة التى تقع بنطاقه المدارس التى يجرى بها الامتحانات، عن طريق إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمواجهة الظروف الطارئة لأعمال الامتحانات والعمل على حلها.

وشددت القيادات الأمنية على القوات المشاركة فى عمليات التأمين التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للغش، ومنع التجمهر بمحيط المدارس، وخلق مناخ طيب للطلاب يسمح لهم بأداء الامتحانات بسهولة.

وطالبت القيادات الأمنية بتعيين ارتكازات أمنية بالقرب من مجمعات المدارس التى ستجرى بها الامتحانات، وتأمين الطرق المؤدية للمدارس، ونبهت القيادات الأمنية على أهمية وجود غرف عمليات لتلقى الشكاوى وفحصها، والتنسيق مع مأمورى أقسام الشرطة، فضلاً عن الدفع بالشرطة النسائية بمحيط مدارس البنات لمنع التحرش والمضايقات والمعاكسات للفتيات، وتعزيز التواجد الأمنى بوسائل النقل العامة بالقاهرة الكبرى خاصة مرفق مترو الأنفاق وزيادة الخدمات الأمنية تزامنًا مع إجراء الامتحانات.


موضوعات متعلقة:


ـ الداخلية: ارتكازات أمنية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة والتعامل بحسم مع محاولات الغش.. مهمتنا خلق مناخ طيب للطلاب وتعزيز التواجد الأمنى بالمناطق الملتهبة بالصعيد سيناء.. وغرف عمليات لتلقى الشكاوى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة