وزارة التخطيط: قانون الخدمة المدنية يطبق على 34 وزارة وعاملين بـ"السيادية"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 12:11 م
وزارة التخطيط: قانون الخدمة المدنية يطبق على 34 وزارة وعاملين بـ"السيادية" لجنة القوى العاملة بالبرلمان - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق حسنى، المسئول بوزارة التخطيط وممثل الوزارة فى جلسة الاستماع التى تنظمها لجنة القوى العاملة بالبرلمان حول قانون الخدمة المدنية، إن قانون الخدمة المدنية يطبق على 34 وزارة بما فيها الوزارات السيادية، كما يطبق على الـ27 محافظة وجميع العاملين فيها".

وتابع "حسنى": "ولكن عندما نتكلم عن وزارة العدل القضاة التابعين لها على سبيل المثال فيطبق عليهم اللائحة الخاصة بهم، فى حين أن العاملين المدنيين بهذه الوزارة يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية".

واستطرد "حسنى": " كل الهيئات العامة يطبق عليها القانون باستثناء الهيئات التى تخضع للوائح خاصة مثل الهيئة العامة للاستثمار، وقناة السويس، لا يطبق عليهم".

ووجه عصام مباشر، ممثل النقابة العامة للمرافق، سؤلا إلى جهاز التنظيم والإدارة، عن كيفية تطبيق قانون الخدمة المدنية على مديريات الإسكان، خصوصا فى ظل تبعيتها إلى أكثر من وزارة.

وقال النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة، فى كلمة له خلال الاجتماع، إن اجتماع لجنة الاستماع الذى عقدته "القوى العاملة" بمثابة اجتماع مصيرى، لذلك على الجميع التعبير عن وجهة نظرهم، فلا يوجد مصلحة إلا الطبقة العامة والموظفين، من خلال إصدار قانون يكون فى صالح المواطنين بعيدا عن المصلحة الخاصة. وختم عبد الفتاح كلامه، قائلا: "مش عايزين حد يقل جنية واحد".


موضوعات متعلقة..


- رئيس لجنة القوى العاملة: "الخدمة المدنية" يحقق مصلحة الجميع.. ولسنا مجلس قطع أرزاق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة