البرلمان يناقش 59 طلب إحاطة ورفع الحصانة عن عبد الرحيم على الأسبوع المقبل

الجمعة، 10 يونيو 2016 09:04 م
البرلمان يناقش 59 طلب إحاطة ورفع الحصانة عن عبد الرحيم على الأسبوع المقبل مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، ثلاث جلسات صباحية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، حيث يبدأ فى جلسة الأحد بأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون تعديل إجراءات الطعن أمام محكمة النقض ومشروع قانون بتعديل قانون النقابات العمالية بالإضافة إلى تحديد موعد مناقشة 4 طلبات مناقشة مقدمة من النواب فيصل الشيبانى ورضا البلتاجى وخالد هلالى سليم ومحمد أحمد فواد، حول توقف مشروعات الصرف الصحى بمحافظة سوهاج، وصناعة السيارات، وأزمة محصول بنجر السكر خاصة بعد الأضرار التى لحقت بالمزارعين مما يؤدى إلى إحجامهم عن زراعته.

كما يناقش البرلمان أيضا مشكلة القمامة وتقرير لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشروع قانون بتعديل قانون الأحوال المدنية، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة الاقتصادية حول قرار الرئيس بالموافقة على اتفاق قرض مترو القاهرة وشراء 13 قاطرة لخط المترو الثانى، الموقع بين مصر والبنك الأوربى لإعادة الأعمال والتنمية.

وينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان ومكتب لجان الخطة والدفاع عن قرار الرئيس بشأن اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعية بقيمة 45 مليون دينار كويتى للمساهمة فى تمويل مشروع الصرف الصحى فى المناطق المجاورة لمصرف الرهاوى، بالإضافة لتقرير اللجنة التشريعية عن عدم الموافقة على الطلب المقدم من النائب العام بشان رفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم على.

وفى جلسة الاثنين يناقش المجلس 59 طلب إحاطة و12 سؤالاً وطلبين مناقشة موجهة لرئيس الوزراء ووزراء الإسكان والتنمية المحلية والإسكان والتخطيط عن مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى وتهالك الشبكات بسبب عدم احلال وتجديد المحطات.

أما يوم الثلاثاء فيواصل البرلمان استكمال مناقشة ما تبقى من جدول أعمال يومى الأحد والاثنين.


موضوعات متعلقة..


- "رمضان" شهر عمل فى البرلمان.. مجلس النواب يحدد طبيعة الجلسات خلاله.. رؤساء اللجان: جلستنا صباحية حتى قبل المغرب.. وكيل البرلمان: لم يتحدد امتدادها إلى المساء.. ولجنة النقل: مستعدون للعمل ليلا ونهارا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة