بروتوكول تعاون وأنشطة متنوعة لـ"هيئة الكتاب" بمستشفى 57357

السبت، 11 يونيو 2016 12:10 ص
بروتوكول تعاون وأنشطة متنوعة لـ"هيئة الكتاب" بمستشفى 57357 هيثم الحاج على
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المكتبات ليست للثقافة فقط..إنما للعلاج أيضاً"..تلك الجملة تجسد بشكل كبير، المبادرة التى قامت بها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتبنيها لإنشاء مكتبة فى مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357، وذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة للمستشفى بالأمس.

وعن هذه الزيارة كشف لنا الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب عن تفاصيل تلك الزيارة وما ترتب عليها من نتائج، قائلا: إن الهيئة قامت بإنشاء مكتبة فى المستشفى، وحرصت فى خطتها أن تكون الكتب المتواجدة منقسمة لقسمين، الأول قسم مخصص للأطفال، والآخر يكون خاص بأولياء الأمور ليساعدهم فى زيادة الوعى خلال التعامل مع أطفالهم المرضى، وكيف يتعاملون مع نفسيتهم التى تلعب دور هام فى العلاج.

وتابع "الحاج على"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من المقرر أن ترسل الكتب على دفعات، وكانت الدفعة الأولى أكثر من 700 كتاب، والدفعات التالية المقرر إرسالها للمستشفى ستتم على مراحل لم يحدد وقتها بعد، ويتم تحديدها على حسب الاتفاقات التى ستكون بين الهيئة والمستشفى مستقبلاً، موضحاً أن هذه الكتب ستكون لها أثر كبير على الأطفال حيث تشغل وقت فراغهم، وتنميهم ثقافياً.

كما أوضح رئيس هيئة الكتاب، أنه سوف يتم تنظيم مجموعة من الورش الإبداعية والفنية، من رسم وتلوين وتعليم كتابة وغيرها، بالتعاون مع الفنانين التشكيليين والمثقفين والكتاب، وأشار إلى أنه يحاول أن يعمم تلك التجربة بالاتفاق مع جميع قطاعات وزارة الثقافة لتشارك فى الفعاليات التى سيتم إقامتها لأطفال المستشفى.

وفى نفس السياق تم الاتفاق على دراسة إمكانية عمل بروتوكول تعاون دائم بين الهيئة والمستشفى، حتى لا ينقطع النشاط الثقافى فى المستشفى، سيتضمن إقامة عروض فنية وثقافية وإبداعية بشكل دورى.


موضوعات متعلقة..


هيثم الحاج على يطالب "المركز القومى" بترجمة الكتب العربية إلى الأجنبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة