تعرف على أخطر 11 سؤالا عن القروض تنتظر وزيرة التعاون الدولى بالبرلمان

السبت، 11 يونيو 2016 07:30 م
تعرف على أخطر 11 سؤالا عن القروض تنتظر وزيرة التعاون الدولى بالبرلمان الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى، غدا، الأحد، اجتماعا لمناقشة خطة وبرنامج عمل وزارة التعاون الدولى بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فى ضوء سياسات الحكومة والتوصيات التى أبداها أعضاء اللجنة على البرنامج الحكومى.

ومن المقرر أن تجيب الدكتورة سحر نصر على أسئلة النواب أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية، والتى حصلت "اليوم السابع" على أبرز 11 سؤالا فيها، وجاء على رأسها أولويات برنامج عمل وزارة التعاون الدولى للفترة القادمة وما هى الأهداف التى تسعى الوزارة لتحقيقها على المدى القصير والمتوسط.

كما تفصح وزيرة التعاون الدولى عن الآليات الجديدة التى اتبعتها الوزارة فى متابعة المشروعات الممولة من القروض والمنح منذ سبتمبر 2015، ومدى تأثير الاقتراض الخارجى على الأجيال القادمة، وتحديد أن كانت تلك القروض والمنح استثمارا أم عبء جديد.

وتعلن الوزير خلال اجتماعها بأعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، غدا، الأحد، عن حجم القروض والمنح التى حصلت عليها مصر منذ سبتمبر 2015 حتى الآن، ونسبة إجمالى القروض التى حصلت عليها مصر من الخارج إلى الدين العام، وهل هى عند الحدود الآمنة.

ويطرح أعضاء اللجنة تساؤلا هاما على الدكتورة سحر نصر عن أهم القطاعات المستفيدة من التمويل المخصص عبر القروض والمنح، وكيف يتم تحديد تلك الأولويات، وما هى الإجراءات التى يتطلبها شركاء التنمية للحصول على القروض.

ومن المقرر أن توضح وزير التعاون الدولى أن كان يتم سداد القروض وفوائدها من عوائد المشروعات التى يتم تمويلها أم من الموازنة العامة للدولة، وكيفية احتساب الفوائد على القروض وما هى فترات السماح المتاحة.

وتكشف الوزيرة أيضا عن حجم القروض المستهدف الحصول عليها على مدار السنوات القادمة، والمشروعات المستهدف تمويلها من هذه القروض، والبدائل الحالية المناسبة لتمويل التنمية فى مصر وموقع الاقتراض الخارجى منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة