أخبار الأردن اليوم.. الأردن تدين الحادث الإرهابى بأورلاندو

الأحد، 12 يونيو 2016 11:42 م
أخبار الأردن اليوم.. الأردن تدين الحادث الإرهابى بأورلاندو الملك عبد الله
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن على العديد من التقارير، ومن بين أخبار الأردن اليوم، أدان الأردن الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم الأحد فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، والذى أودى بحياة عشرات الأشخاص.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى - فى بيان - إن الأردن يجدد إدانته لكل أشكال الإرهاب والعنف أيا كانت دوافعه ومبرراته، لافتا إلى أن هذا الحادث البشع يؤكد مرة أخرى ظلامية قوى الشر والإرهاب التى تستهدف الآمنين فى كل مكان حول العالم.

وأعرب الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية عن تعازيه الحارة للشعب الأمريكى ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء للمصابين جراء هذا الحادث الإرهابى الأليم. ويعد هذا الحادث الأكثر دموية فى تاريخ الولايات المتحدة، غير أن السلطات الأمريكية قالت إنها واثقة من عدم وجود تهديدات وشيكة فى المنطقة أو الولايات المتحدة.

ومن أخبار الأردن اليوم أعلن حزب جبهة العمل الإسلامى، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، أبرز أحزاب المعارضة فى المملكة الأردنية، اليوم الأحد، مشاركته فى الانتخابات التشريعية المقبلة، والمقرر إجراؤها فى 20 سبتمبر المقبل.

وقال أمين عام الحزب "محمد الزيود" فى مؤتمر صحفى إن مجلس شورى الحزب قرر المشاركة بهذه الانتخابات للدورة القادمة لعام 2016 مع تفويض المكتب التنفيذى للحزب باتخاذ القرار، والموقف المناسب فى أى مرحلة إذا تبين له أى تدخل رسمى أو تزوير فى العملية الانتخابية.

ودعا الزيود إلى ضمان نزاهة العملية الانتخابية، وكف يد الأجهزة الرسمية عن التدخل فى مجريات، ونتائج الانتخابات وفتح الباب لمراقبة الانتخابات مراقبة حقيقية، ابتداء من جداول الناخبين، وانتهاء بتجميع نتائج الفرز وإعلان النتائج، بحسب قوله.

وكان الحزب قاطع الانتخابات التشريعية لعامى 2010 و2013 احتجاجا على نظام الصوت الواحد بشكل رئيسى، ويقوم نظام "الصوت الواحد"، المثير للجدل والمعمول به بالاردن منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضى، على انتخاب مرشح واحد عن كل دائرة على ان تقسم البلاد إلى دوائر بعدد أعضاء المجلس النيابى بحيث يكون عدد ناخبى الدوائر متساويا.


موضوعات متعلقة..


إخوان الأردن يشكلون لجنة مؤقتة لإدارة الجماعة برئاسة عبد الحميد الذنيبات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة