أخبار كوريا الجنوبية..سول وموسكو تبحثان القضية النووية لبيونج يانج

الأحد، 12 يونيو 2016 10:09 ص
أخبار كوريا الجنوبية..سول وموسكو تبحثان القضية النووية لبيونج يانج يون بيونج سيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر وزير الخارجية الكورى الجنوبى يون بيونج سيه إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم الأحد لإجراء محادثات مع نظيره الروسى سيرجى لافروف حول البرنامج النووى لكوريا الشمالية وقضايا أخرى.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى- أن زيارة يون إلى موسكو ستكون الأولى له منذ توليه منصبه فى أوائل عام 2013، وأول زيارة من نوعها لوزير خارجية كوريا الجنوبية منذ 5 سنوات.

وخلال زيارته لروسيا التى تستغرق يومين، يجتمع يون مع لافروف فى موسكو غدا، ثم يحضر المؤتمر الكورى والروسى حول السياسة والاقتصاد، بالإضافة إلى عزمه زيارة مصنع لصناعة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداى موتور" فى سانت بطرسبورج فى اليوم التالى.

جدير بالذكر أن يون زار مؤخرا إيران وأوغندا وكوبا لكسب تأييد هذه الدول فى ممارسة الضغوط على كوريا الشمالية للتخلى عن برنامجها للأسلحة النووية.

وتعتبر روسيا واحدة من خمس دول دائمة العضوية التى تملك حق النقض فى مجلس الأمن الدولى للأمم المتحدة، وقد أصبحت شريكة رئيسية فى الجهود الرامية لتفكيك برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، وهى أيضا عضو فى المحادثات السداسية المتوقفة الآن حول البرنامج النووى الكورى الشمالى.

ومن المقرر أن يتوجه يون- عقب انتهاء زيارته إلى روسيا- إلى بلغاريا لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق سياساتها بشأن كوريا الشمالية، وفى صوفيا، سيلتقى يون مع نظيره البلغارى دانيال ميتوف يوم الأربعاء المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة