أهم 7 نجوم فى الدورى المصرى .. السعيد "قلب" الأهلى .. حفنى "حاوى الزمالك" .. مروان "معشوق الدراويش" .. باولو "هداف الإيجيبشين ليج" .. رؤوف يعود مع المصرى .. فتح الله يصنع تاريخا جديدا

الأحد، 12 يونيو 2016 09:28 م
أهم 7 نجوم فى الدورى المصرى .. السعيد "قلب" الأهلى .. حفنى "حاوى الزمالك" .. مروان "معشوق الدراويش" .. باولو "هداف الإيجيبشين ليج" .. رؤوف يعود مع المصرى .. فتح الله يصنع تاريخا جديدا نجوم الدورى المصرى
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما يصنع النجوم الفارق مع أنديتهم ، نظرا لمستواهم الجيد طوال مشوار البطولات المختلفة سواء المحلية أو القارية ، ورغم صعوبة ذلك الأمر نظرا لكثرة الأمور التى تتعلق بكل نجم من إصابات أو سوء توفيق أو انقلاب المديرين الفنيين على اللاعبين إلا أن هناك بعض اللاعبين أثبتوا أنهم نجوم الدورى المصرى فى الموسم الحالى بسبب ثبات المستوى وإجادتهم مع أنديتهم طوال المسابقة.

نرصد بالتحليل أهم 7 نجوم فى الدورى المصرى :-



1 – عبد الله السعيد


قلب الأهلى النابض وأحد أهم المفاتيح التى اعتمد عليها جميع الأجهزة الفنية التى تعاقبت على القلعة الحمراء بداية من البرتغالى بيسيرو مرورا بالفترة المؤقتة لعبد العزيز عبد الشافى وأخيرا الهولندى مارتن يول .

يعد السعيد أحد الأعمدة الرئيسية التى قربت الأهلى من الحصول على لقب الدورى بعدما نجح فى إحراز 11 هدفا بالإضافة لصناعة العديد من الأهداف المؤثرة ، وهو ما جعله ينضم لصفوف المنتخب الوطنى ويشارك بشكل أساسى فى عودة الفراعنة للمشاركة بكأس الأمم الأفريقية .

مستوى صانع ألعاب الأهلى الثابت جعله محط اهتمام الجميع ، خاصة وأنه لم يبتعد إلا قليلا من المباريات بسبب الإيقاف فقط ، إلا أن الإصابة التى ألمت به فى لقاء الداخلية الأخير أنهت موسمه الحالى بعد تدخل عنيف من رجب بكار مدافع الداخلية عليه .

2 – أيمن حفنى


حاوى الزمالك ، وحلال العقد البيضاء بالرغم من سوء الحظ الذى يلازمه بسبب كثرة إصاباته إلا أنه يبقى أهم لاعب فى القلعة البيضاء فى الوقت الحالى .

يعول لاعبى الزمالك عليه كثيرا فى إنهاء الهجمات ، بل ويحرز بعض الأهداف فى المباريات الحساسة وهو ما يجعله تحت منظار أى مدير فنى يتعاقد معه النادى .

3 – مروان محسن


تعاقد الإسماعيلى مع مروان محسن بداية الموسم ، وأثبت اللاعب أنه مهاجم من طراز فريد بعدما احرز 13 هدفا للدراويش ، وبات أفضل مهاجمى الدورى فى العام الحالى .

اجبر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بضمه نظرا لثبات مستواه الفنى طوال الموسم ، ولم يمكث فترة طويلة حتى يعتاد على جو الإسماعيلية ، والآن يسعى مسئولى الأهلى والزمالك إلى التعاقد معه بشتى الطرق إلا أن مسئولى الدراويش يرفضون تماما التفريط فى اللاعب

4 – حسام باولو


مهاجم سموحه وهداف الدورى حتى الآن للعام الثانى على التوالى برصيد 16 هدفا ، أصبح أحد الأعمدة الرئيسية للنادى السكندرى بالرغم من تخمة النجوم به ، إلا أن باولو أثبت أنه مهاجم من طراز فريد رغم كبر سنه إلا أنه يؤدى بكل قوة .

5 – أحمد رؤوف


مهاجم المصرى صاحب الـ13 هدفا ، من أفضل لاعبى الدورى على الإطلاق نظرا للمجهود الكبير الذى يبذله اللاعب مع ناديه من أجل المنافسة على المربع الذهبى ، لم يتأثر اللاعب بكبر السن وظهر بمستوى مرتفع للغاية طوال الموسم ولم يظهر فى أى مباراة بمستوى منخفض وكان دائم اللعب على المرمى .
عاد أحمد رؤوف للظهور من جديد مع المصرى بعد فترة صعبة قضاها داخل جدران الأهلى ، وهو ما جعله يقترب من التوقيع للزمالك بالرغم من توقيعه لسموحه .

6 – محمد فضل


مهاجم الإنتاج الحربى المعار للمقاولون العرب ، أثبت أن الدهن فى العتاقى ، بعدما انتقل لذئاب الجبل على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية ، وساهم بأهدافه المؤثرة فى بقاء الفريق الأصفر فى الدورى بعد موقفه الصعب فى بداية الدورى .
يعد فضل الفرخة التى باضت ذهبا للمقاولون العرب خلال مباريات الفريق فى الدور الثانى للدورى ، نظرا لثبات مستواه فى كل المباريات التى خاضها بالمسابقة .

7 – محمود فتح الله


شارك فى مباريات الإنتاج الحربى منذ انطلاق المسابقة ، وأصبح هداف الفريق برصيد 8 أهداف بالرغم من أنه اخر لاعب فى الملعب ، إلا أنه يجيد تسديد ركلات الترجيج ، التى أحرزها جميعا ولم يهدر أى ركلة ، مما وضعه فى مصاف الهدافين .

يعول عليه شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج كثيرا فى بناء هجمات الفريق العسكرى بفضل رؤيته الثاقبة وتحركاته الجيدة فى الملعب .

ظهر بمستوى جيد مع الإنتاج جعل الجماهير تتذكر مستواه عندما كان لاعبا بنادى الزمالك ، بل هناك بعض الأصوات التى تنادى بضرورة عودته لصفوف المنتخب .

- عبد الله السعيد "قلب الأهلى النابض".. يتوقف عن الإبداع

- رئيس الأهلي يعرض سفر عبد الله السعيد للعلاج فى الخارج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة