الصحافة الإيرانية: مستشفيات تمنح ممرضاتها راتبا إضافيا لشراء مساحيق التجميل لمساعدة المرضى على الشفاء.. 1100 يوم على انتخاب روحانى.. والقضاء يتهم سفارات أجنبية بالمشاركة فى الحفلات الليلية

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:41 م
الصحافة الإيرانية: مستشفيات تمنح ممرضاتها راتبا إضافيا لشراء مساحيق التجميل لمساعدة المرضى على الشفاء.. 1100 يوم على انتخاب روحانى.. والقضاء يتهم سفارات أجنبية بالمشاركة فى الحفلات الليلية الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: مستشفيات تمنح ممرضاتها راتب إضافى لوضع مساحيق التجميل لمساعدة المرضى على الشفاء


فى واقعة هى الأولى من نوعها فى بلدا إسلامى كإيران يسود فيه نوع من التشدد لدى رجال الدين، كشفت وسائل إعلام إيرانية عن إحدى المستشفيات الخاصة فى العاصمة طهران، تمنح ممرضاتها مبالغ مالية إضافية تحت مسمى "راتب التجميل" لجعلهن أجمل أمام مرضاهم.

الصحافة الإيرانية (1)

كما كشفت صحيفة آرمان الإصلاحية أن بعض المستشفيات الخاصة تشترط قبول ممرضات من ذوى "الميكاب الصارخ"، وذلك لترغيب أكبر عدد من المرضى على استكمال علاجهم فى المشفى، وهو ما اعتبرته يتنافى مع الشرع والقوانين فى البلاد، واعتبرت ذلك عالية شكربيجى مساعدة شئون المرأة فى رئاسة الجمهوية "استثمار جنسى للمرأة"، ويخالف الرواتب القانونية كما أنه لا يتم كتابته فى فيش رواتبهم.

ونقلت الصحيفة عن إحدى الممرضات التى قالت "أنهم يمنحونا أخر كل شهر أموالا تحت مسمى مكافأة، لكن بشرط أن نشترى بها مساحيق التجميل، ونظهر بمظهر لائق فى محيط عملنا.. هنا الاهتمام بالمظهر الخارجى يعد إحد الشروط الهامة فى العمل".

وتابعت الممرضة "ولأن أدوات التجميل باهظة الثمن، والموظفة غير قادرة على شراء تلك المساحيق براتبها من أجل العمل، فان مسئولى المستشفى يوفرون لنا تكاليفها، دون أن يتم كتابتها فى فيش الراتبات، والمبلغ يختلف من مشفى إلى آخر.

واعتبرت الصحيفة أن ذلك يعد استغلالا لجاذبية المرأة الإيرانية، وأشارت أيضا إلى الإحصاءيات التى دونت عن حجم استخدام مساحيق التجميل بين الإيرانيات الذى ارتفع فى السنوات الأخيرة، وقالت إن 30% من مساحيق التجميل فى الشرق الأوسط تستخدمها المرأة الإيرانية.

وأشارت إلى المليارات التى يتم بها شراء مساحيق التجميل سنويا فى إيران وتهريب عددا كبيرا منها، لافتة إلى أن الحكومة لا تتدخل بل تحذر فقط من الآثار الناجمة عن المنتجات المزيفة المنتشرة فى الأسواق.

اعتماد: 1100 يوم على انتخاب روحانى


تناولت أغلب الصحف اليوم التى تنتمى للتيار الإصلاحى، ذكرى انتخاب روحانى، ومرور 1100 يوم على فوز روحانى الرئيس المعتدل، وترأسه الجمهورية فى إيران.

الصحافة الإيرانية (2)

وقالت اعتماد الإصلاحية أن روحانى منذ 3 سنوات تسلم مقاليد الحكم، وسط أزمات عديدة، وأضافت أنه رئيس جمهورية مختلفا، وكان يواجه مطالبات مختلفة، ورأت أن روحانى اليوم فى رأى كثيرين رجلا مختلفا.

وقالت الصحيفة فى تقريرها إن انتخاب روحانى يعد إحدى الاختيارات التى اختارها الشعب الإيرانى دون أن يندم، مشيرة إلى آداءه خلال الفترة السابقة والانتقادات التى تعرض لها.

ابتكار: القضاء يتهم سفارات أجنبية فى إيران بالمشاركة فى الحفلات الليلية بطهران


اتهم المتحدث باسم السلطة القضائية سفارت أجنبية فى طهران بمشاركة موظفيها فى الحفلات الليلية والتنسيق ومساعدة القائمين عليها على حد تعبيره.

الصحافة الإيرانية (3)

وقد داهمت الشرطة الإيرانية الحفلات الليلية المختلطة التى يقيمها الشباب فى إحدى الفيلات، كما جلدت المحكمة 35 شابا وفتاة، كل واحد منهم 99 جلدة.

وقامت محاكمة سريعة وتم تنفيذ الحكم بنفس اليوم لتكون عبرة ضد كل من يقوم بانتهاك التقاليد أو يوجد باحة خلفية لانتهاك قيم المجتمع"، على حد قول المدعى العام.

ودائما ما تقوم السلطات بمداهمة الحفلات المختلطة التى يقيمها شبان وفتيات في العاصمة طهران والمدن الكبرى فى إيران لكسر الكبت والحظر، وتعتقل وتحاكم كل من يتحدى القائمة الطويلة للممنوعات التى تضعها السلطات أمام المواطن الإيرانى.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تحيى الذكرى الـ35 لهجومها على العراق.. دعوى قضائية فى المحكمة الأمريكية ضد الجيش الإسرائيلى بتهمة اغتصاب الفلسطينيات.. الرئيس الإسرائيلى: حادث أورلاندو إجرامى وجبان

الصحف المصرية: صفحات الغش تهزم "التعليم".. خطة "الدفاع الوطنى" لتأمين البلاد ومواجهة الأسعار.. "النواب" يناقش أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. شركة ألمانية تعرض مساعدة مصر فى إنشاء مصنع لإنتاج السيارات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة