خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب..

وزيرة الهجرة: الحديث عن معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة بالخارج غير صحيح

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:57 م
وزيرة الهجرة: الحديث عن معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة بالخارج غير صحيح لجنة حقوق الإنسان
كتب نورا فخرى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الحديث عن معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة غير صحيح، مضيفة "المصرى بيتعامل معاملة كويسة بالخارج، ومندمج فى المجتمع، ولديه القدرة على التفوق على غيره هناك مستغلا إمكانياته الخاصة".

جاء ذلك تعقيباً على ما ذكره أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب حول معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب محمد أنور السادات، أن الأزمات التى واجهت المصريين بالخارج الفتره الماضية، بعضها تجاوزات من الطرف الآخر وبعضها الآخر أخطاء من المصريين أنفسهم، وهو ما حدث فى أزمتى احتجاز 22 طالبا فى السودان و"بصمة الحج".

وتعقيبا على تساؤلات أعضاء مجلس النواب بشأن أزمة الطلاب المصريين بالسودان، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن الطلاب أخطأوا فى هذه الواقعة، لافتة إلى أنه تم إلقاء القبض عليهم من جانب السلطات السودانية ضمن شبكة مصرية أردنية لتسريب الامتحانات، لاسيما أن هذا الأمر فى السودان يعد أمن قومى، وبناء عليه تم احتجازهم فى إحدى دور رعاية.

ولفتت إلى أنها بمجرد التواصل مع الجانب السودانى تم الإفراج عن الطلاب، حيث تم وعدها بالإفراج بعد أسبوع من نزولها مصر، الأمر الذى تم الفعل.

وتابعت مكرم: "إحنا مخطئين فى أزمة السودان من حق السودان التحفظ على المدانين فعليا، فالطلاب كان لديهم شهادات أول ثانوى مزورة واستخدموا سماعات أذن للغش".

لجنة حقوق الانسان (1)

لجنة حقوق الانسان (2)

لجنة حقوق الانسان (3)

لجنة حقوق الانسان (4)

لجنة حقوق الانسان (5)

لجنة حقوق الانسان (6)

لجنة حقوق الانسان (7)

لجنة حقوق الانسان (8)



موضوعات متعلقة..


- وزيرة الهجرة نتواصل مع المسؤلين بالسعودية لحل أزمة بصمة الحج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة