الصحافة الإسبانية: ميركل تصف اعتداء أورلاندو بـ"المجزرة المرعبة".. وإسبانيا تعرب عن قلقها العميق للهجوم "الشنيع".. وإيران أولى المستفدين من وصول ترامب للبيت الأبيض لعدئه للدول العربية

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:25 م
الصحافة الإسبانية: ميركل تصف اعتداء أورلاندو بـ"المجزرة المرعبة".. وإسبانيا تعرب عن قلقها العميق للهجوم "الشنيع".. وإيران أولى المستفدين من وصول ترامب للبيت الأبيض لعدئه للدول العربية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كابيتال راديو


ميركل: حادث أورلاندو "مجزرة مرعبة".. وألمانيا ستحافظ على نهجها الليبرالى

1الصحافة الإسبانية (1)



قالت إذاعة كابيتال راديو الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وصفت اعتداء أورلاندو بـ "المجزرة المرعبة" ولكن بلادها ستظل محافظة على نهجها الليبرالى حتى لو حدثت اعتداءات مثل أورلاندو.

وأوضحت ميركل على هامش المشاورات الحكومية الألمانية- الصينية فى بكين "يحزننا أن كراهية وبشاعة شخص واحد كلفت ما يزيد على 50 شخصا حياتهم"، مؤكدة "مثل هذه الهجمات الدموية والحزن العميق لن يمنعا فى ألمانيا من مواصلة "حياة منفتحة".

وأعربت ميركل عن تعازيها للرئيس الأمريكى باراك أوباما وعن تعاطفها مع الضحايا وأقاربهم.

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم الدموى الذى يعد الأسوأ من نوعه حتى الآن فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والذى قام به مسلح فى ملهى ليلى للمثليين فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة 53 آخر. ولا تزال أسباب الهجوم غير معروفة.


الدياريو


إسبانيا تعرب عن "قلقها العميق" للهجوم "الشنيع" بأورلاندو

1الصحافة الإسبانية (2)



أعربت الحكومة الإسبانية عن قلقها العميق للهجوم على نادى المثليين فى أورلاند بفلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية، والتى أسفرت عن مقتل 50 شخصا على الأقل وأصيب 53 شخصا آخرين.

وقالت صحيفة الدياريو الإسبانية إن وزارة الخارجية الإسبانية أعربت عن استيائها العميق ازاء الجريمة البشعة التى أودت بحياة 50 شخصا وتسببت فى إصابة العشرات فى أورلاندو بالولايات المتحدة.

وأعربت إسبانيا عن تعازيها القلبية لأسر الضحايا وعن أملها فى الشفاء التام والعاجل للجرحى، كما أعربت عن تضامنها مع السلطات الأمريكية فى هذه الأوقات الحزينة ضد هذا العمل الإجرامى.

الموندو


إيران تستفيد من وصول ترامب للبيت الأبيض لعدئه للدول العربية

الصحافة الإسبانية


قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن إيران أولى المستفدين من وصول المرشح الرئاسى الأمريكى المثير للجدل دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، مشيرة إى عداء ترامب لدول العالم العربى يصب فى مصلحة طهران.

ووصفت الصحيفة ترامب بـ "النرجسى والمتبجح"، وقالت إنه فاشل فى العلاقات وعلى الرغم أنه عبر مرارا عن عدائه لإيران، لكن سياسته الخارجية التى وعد بتنفيذها وخطته تدل على تجاهله القوى باستفادة إيران من تلك الخطة المعادية للدول العربية.

ونقلت الصحيفة قول على رضا ميرزا عبد الله، الخبير الأمنى الإيرانى فى منطقة الشرق الأوسط، وعضو فى المعهد الاسترالى للشئون الدولية، اعتقاده بأن "سياسة عدم التدخل فى الأزمات الدولية، التى أعلن عنها ترامب، يمكن أن تؤدى إلى تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها".

وأضاف أن "أطروحة أمريكا أولا، يمكن أن تؤدى إلى عزل الولايات المتحدة عن أوروبا، وبالتالى ستفسح المجال أمام تقرب طهران من الاتحاد الأوروبى".



موضوعات متعلقة



الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تحيى الذكرى الـ35 لهجومها على العراق.. دعوى قضائية فى المحكمة الأمريكية ضد الجيش الإسرائيلى بتهمة اغتصاب الفلسطينيات.. الرئيس الإسرائيلى: حادث أورلاندو إجرامى وجبان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة