بالفيدو والصور.. أهالى "ميت ربيعة" بالشرقية يناشدون المسئولين بإعادة بناء منزل تفحم بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز.. الحريق أسفر عن إصابة 4 سيدات وطفلة معاقة بحروق بنسبة 80 %

الإثنين، 13 يونيو 2016 09:22 م
بالفيدو والصور.. أهالى "ميت ربيعة" بالشرقية يناشدون المسئولين بإعادة بناء منزل تفحم بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز.. الحريق أسفر عن إصابة 4 سيدات وطفلة معاقة بحروق بنسبة 80 % المنزل المحترق
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الحزن بين أهالى قرية ميت ربيعة البيضاء التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بعد نشوب حريق هائل بمنزل أسرة بسيطة بالقرية، وأسفر الحريق عن إصابة 4 من أفراد الأسرة بينهم طفل معاق، بالإضافة إلى إصابة 3 من أهالى القرية أثناء محاولتهم إنقاذ الأطفال والسيطرة على الحريق، وكان من بين المصابين نائب عمدة القرية.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما تلقى مأمور مركز شرطة بلبيس إشارة من مستشفى بلبيس العام بلاغًا بوصول 7 أشخاص مصابين بحروق شديدة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وبينهم سيدة وفتاة فى السابعة عشرة من العمر مصابين بحروق شديدة بنسبة 80%.

وكشفت التحريات عن أنه أثناء قيام ربة منزل من عائلة "صابر الحبشاوى" بتحضير وجبة الإفطار لأفراد أسرتها، انفجرت أسطوانة الغاز، بالمنزل، ما تسبب فى نشوب حريق هائل التهم جميع محتويات المنزل، وأسفر عن إصابة سيدة فى منتصف الخمسينيات وزوجة ابنها وابنتها 17 سنة مخطوبة وطفلة صغير معاقة، بحروق شديدة، أثناء تواجدهم بالمنزل، حيث كانت الفتاة فى غرفة نومها نائمة.

وأثناء محاولة حمدى يسرى المكلف بأعمال العمودية بالقرية، السيطرة على الحريق ومعه سعد الله زكريا سكرتير جمعية تنمية المجتمع بالقرية، السيطرة على الحريق وإنقاذ السيدة وأطفال ابنها، أصيبوا بحروق بالغة بأنحاء الجسم، فيما أصيبت سيدة من الجيران بحروق شديدة أثناء محاولتها إنقاذها فور سماعها أصوات استغاثة وصراخ، وتم نقلهم جميعًا بمساعدة الأهالى إلى المستشفى العام وتم خروج بعض الحالات، وباقى صاحبة المنزل وزوجة ابنها وابنتها لإصابتهم بحروق شديدة.

ويقول محمود عثمان أحد جيران الأسرة، إن أغلب أفراد الأسرة يعملون بالعاشر من رمضان وباليومية بأجر بسيط، وناشد الأجهزة التنفيذية بالدولة بالوقوف بجوارهم خاصة أن الحالات المصابة تحتاج إلى تكاليف باهظة للعلاج، فضلاً عن حرق جميع محتويات المنزل.

فيما يضيف السيد الليثى أحد جيران الأسرة، أنه سمع أصوات استغاثة من السيدات بالمنزل وفور وصوله للمنزل، كانت ألسنة اللهب قد امتدت لجميع أنحائه وطالت السيدات خاصة أن الرجال كانوا فى عملهم، وتسببت فى حريق شديد بالمنزل وتلف جميع محتوياته، وناشد الدولة بتعويضهم عن خسارتهم الفادحة.

فيما ناشد عدد كبير من أهالى القرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمساعدة تلك الأسرة البسيطة والوقوف بجوارها فى معالجة السيدات ومساعدتهم فى بناء المنزل، خاصة أنه منزل من الطوب اللبن، وللتواصل مع الأسرة 01005828578.



 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (1)

 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (2)

 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (3)

 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (4)

 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (6)

 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (7)

 تفحم منزل بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز (8)



موضوعات متعلقة


بالصور.. جنى لوزير الصحة: "عاوزة أعيش".. الطفلة ذات الـ3 سنوات مصابة بضمور فى المخ وتحتاج لعملية جراحية.. الأب: "اللى جاى مش مكفينا عيش حاف ومديونين بـ2000 جنيه".. والأم: "بادعى ربنا تموت عشان تستريح"








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة