بالفيديو.. العاصمة الإدارية من الحلم للواقع بـ44 عمارة سكنية

الإثنين، 13 يونيو 2016 03:15 م
بالفيديو.. العاصمة الإدارية من الحلم للواقع بـ44 عمارة سكنية العاصمة الإدارية
كتب: أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عدة شهور كانت العاصمة الإدارية مجرد حلم، لكنها بدأت أمس أولى خطوات التحول إلى واقع على الأرض، فقد بدأت الشركات الأربع المسؤولة عن تنفيذ أعمال البنية التحتية لهذا المشروع العملاق فى العمل، وتم الدفع بأعداد كبيرة من المعدات لإنجاز المشروع وفق أرقى المعايير الهندسية.

وتسابق الأجهزة المعنية والشركات العاملة فى المشروع الزمن لإنجاز الأعمال المطلوبة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة ٣٥٠٠ فدان والتى تشتمل على الحى الحكومى والحى السكنى، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يتابع عن كثب خطوات تنفيذ هذا المشروع العملاق.

كاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة، إطلاق أعمال البنية التحتية والمرافق والحيين الحكومى والسكنى بمنطقة تجمع الشيخ محمد بن زايد فى العاصمة الإدارية الجديدة والتى توفر حوالى 4 آلاف فرصة عمل، حيث تشمل هذه الأعمال شبكات مياه شرب وصرف صحى وطرق ورى وكهرباء واتصالات.

وبدأت الشركات الأربع المنفذة للأعمال (المقاولون العرب والقابضة للتشييد والبناء وكونكورد واتحاد أوراسكوم وأبناء حسن علام) فى العمل على الأرض بعد أن تسلمت المواقع الخميس الماضى ودفعت بأعداد كبيرة من المعدات.

وتنقسم الأعمال بين أعمال فى الحى الحكومى على مساحة 1680 فدانا وتنفذها شركتا المقاولون العرب والشركة القابضة أما الحى السكنى فيقع على مساحة 1450 فدانا وتنفذها شركتا كونكورد وتحالف شركتى أوراسكوم وأبناء حسن علام هذا بجانب تنفيذ مرافق طريقى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى بطول 12 كم لكل منهما ويربط العاصمة الإدارية بالطريق الدائرى الإقليمى ومدينة القاهرة الجديدة.

كما قامت شركة المقاولين العرب فى مده لا تزيد عن 30 يوما بإنشاء 44 عمارة سكنية منها قد انتهت اساساته ومنها الذى تم رفعة لدور واثنين وثلاثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة