5 قضايا على طاولة لقاء "اقتصادية النواب" مع وزير التموين اليوم.. ارتفاع الأسعار والمجمعات الاستهلاكية أبرز الملفات.. أمين اللجنة البرلمانية: نناقش قصور الأداء وعدم الاستعداد الكافى لشهر رمضان

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:01 ص
5 قضايا على طاولة لقاء "اقتصادية النواب" مع وزير التموين اليوم.. ارتفاع الأسعار والمجمعات الاستهلاكية أبرز الملفات.. أمين اللجنة البرلمانية: نناقش قصور الأداء وعدم الاستعداد الكافى لشهر رمضان وزير التموين خالد حنفى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، عدة قضايا على رأس أولوياتها خلال استضافتها اليوم الثلاثاء وزير التموين خالد حنفى، لمناقشة خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، ومن أبرزها ارتفاع الأسعار، وسلبيات الوزارة خلال الفترة الماضية، والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى أسباب عدم الاستعداد الكافى للوزارة لشهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى خطة تعاملها مع توفير السلع التموينية خلال شهر رمضان.

فى البداية قال النائب أحمد فرغل، أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن جلسة أعضاء اللجنة غدا مع وزير التموين ستتضمن مناقشة السلبيات التى لدى الوزارة، وعدم استعدادها بشكل كافى لشهر رمضان، وفشل مشروع المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللقاء سيتضمن شرح لخطة الوزارة من قبل وزير التموين بناء على طلب اعضاء اللجنة الاقتصادية، خاصة أن وزارة التموين من أكثر الوزارات التى شهدت تحفظ على أدائها من قبل المواطنين خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه سكيون هناك تساؤلات حول كيف استعدت الوزارة لشهر رمضان، وأسباب عدم النجاح فى ضبط أسعار السلع حتى الآن.

وفى السياق ذاته قال النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن أعضاء اللجنة سيناقشون مع وزير التموين غدا برنامج الوزارة خلال الفترة المقبلة، ونتائج مناقشة اللجنة مع رؤساء هيئات الوزارة بشأن الموازنة العامة للبرلمان.

وأضاف وكيل لجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جلسة غدا مع وزير التموين ستكون مفتوحة لكل النواب وسيكون قضية ارتفاع الأسعار مطروحة للجميع خلال الجلسة.

وفى نفس الصدد قال محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم الثلاثاء مع وزير التموين لعرض خطته الوزارة خلال الفترة المقبلة على أعضاء اللجنة، ومناقشة كيفية تفعيلها.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أعضاء اللجنة سيناقشون مع وزير التموين أزمة ارتفاع الأسعار وتوفير السلع التموينية للمواطنين خلال أيام شهر رمضان المبارك.



موضوعات متعلقة..


- ملفات على طاولة اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تنتظر وزيرة التعاون الدولى.. مدحت الشريف يطالب بوحدة متابعة للقروض والمنح وخطة استثمارية للموارد المستقبلية.. ووكيل اللجنة: أناقش تأثير القروض بالدين العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة