موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 14-6-2016

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:00 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 14-6-2016 موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الثانية بعد قرارات البنك المركزى الصادرة، مؤخرا، لضبط سوق الصرافة الموازى، انخفض سعر الدولار فى السوق السوداء فى تعاملات اليوم بقيمة 5 قروش ليسجل 10.80 جنيه، ومن ضمن الأحداث التى شهدها الاقتصاد المصرى أيضا، اليوم الثلاثاء، 14-6-2016، إعلان جهاز الإحصاء، انخفاض عجز الميزان التجارى فى مارس الماضى بنسبة 44.4%.

كما اشتملت أحداث، اليوم، أيضا على وصول عدد المواطنين الذين سددوا مقدمات حجز شقق الإسكان الاجتماعى إلى 362 ألف مواطن، حسبما أعلنت هيئة البريد الذى يتم من خلالها سحب كراسات الشروط، بالإضافة إلى تأكيد رئيس إحدى شركات الاتصالات حدوث مشكلة إذا تم طرح رخص الجيل الرابع بالدولار.


الدولار يتراجع 5 قروش فى السوق السوداء اليوم ويسجل 10.80 جنيه




من أخبار الاقتصاد المصرى.. عاود سعر صرف الدولار، التراجع خلال التعاملات بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء، وخسر الدولار 5 قروش ليسجل 10.75 جنيه للشراء و10.80 جنيه سعر البيع، بحسب تعاملات بعض المستوردين الذين يلجأون للسوق السوداء لتوفير احتياجاتهم من العملة الصعبة.

وكان سوق الدولار قد شهد عدة ارتفاعات خلال الأيام الماضية ليسجل 10.90 جنيه بارتفاع 30 قرشا، بعد أن كان سعر الدولار مطلع الأسبوع المنقضى 10.60 قرش، رغم أن سعر الدولار شهد موجة انخفاضات فى بداية الشهر الجارى وصلت إلى 45 قرشا، حيث تراجع سعر الدولار حينها فى السوق السوداء من 11.05 جنيه ليستقر عند 10.60 جنيه بداية الشهر الجارى.


الإحصاء: انخفاض عجز الميزان التجارى فى مارس 44.4%..وارتفاع الصادرات 11.7%




ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن قيمة العجـز فى الميزان التجارى بلغت 19.9 مليار جنيه خلال شهر مارس 2016 مقابل 35.7 مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 44.4%.

وأوضح الجهاز، فى بيان له، أن قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 11.7%، حيث بلغت 17.6 مليار جنيــه خلال شهر مارس 2016 مقابل 15.8 مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق، مضيفا أنه يرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها منتجات البترول بنسبة 25.1%، وبرتقال طازج بنسبة 25.8%، بطاطس بنسبة 16.8%، وأسمدة بنسبة 158.4%.


وزير الصناعة يشارك فى المنتدى الاقتصادى الدولى بروسيا.. وبوتين يلقى كلمة الافتتاح بعد غد




ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. يبدأ غداً الأربعاء المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، زيارته إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وذلك للمشاركة فى فعاليات المنتدى الاقتصادى الدولى فى دورته الـ20 والتى تعقد خلال الفترة من 16-18 يونيو الجارى بمشاركة عدد كبير من رجال المال والأعمال وكبار المسئولين من مختلف دول العالم.

وقال قابيل، إن مشاركته فى هذا المحفل الدولى تعد فرصة مهمة لتبادل الآراء والأفكار مع متخذى القرار ورجال المال والأعمال خاصة فى ظل المتغيرات المتلاحقة التى يشهدها الاقتصاد العالمى حالياً وأثر ذلك على حركة التجارة الدولية.


رئيس فودافون: ستكون هناك مشكلة إذا تم طرح رخص الجيل الرابع بالدولار




ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، أن الشركة يمكنها تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول بعد حصولها على الرخصة، بنحو ثلاثة أشهر وفقا لجاهزية شبكتها.

وأوضح عصام، فى لقاء صحفى، أن تشغيل الجيل الرابع للمحمول يحتاج إلى توافر الترددات وبنية أرضية متطورة للشركة المصرية للاتصالات وجاهزية شبكة فودافون.

وأكد أنه ليس لدى الشركة موارد دولارية لشراء ترددات الجيل الرابع للمحمول إذا ما تم طرحها بالعملة الخضراء، لافتا إلى أن الشركة تلتزم بالقانون المصرى، وليست لديها مصادر أخرى لتوفير النقد الأجنبى من خارج القطاع المصرفى المصرى، ما قد يتسبب فى مشكلة إذا ما تم طرح الرخصة بالدولار.


تراجع جماعى لمؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقى يخسر 3.7 مليار جنيه




ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أغلقت البورصة المصرية، تعاملاتها عقب جلسة اليوم الثلاثاء، على تراجع جماعى لكل المؤشرات، وخسر رأس المال السوقى 3 مليارات و782 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 401,862,013,648 جنيها.

ومالت تعاملات المصريين والعرب للبيع، فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء، وبلغ إجمالى حجم التداول 429 مليون ورقة، بقيمة قدرها 429 مليون جنيه.


البريد: 362 ألف مواطن سددوا مقدمات حجز شقق الإسكان الاجتماعى




ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد كراسات الشروط الخاصة بحجز وحدات الإسكان الاجتماعى التى تم بيعها للمواطنين قد تخطى 500 ألف كراسة منذ بدء طرحها بمكاتب البريد فى 23 من أبريل الماضى.

وتطرح وزارة الإسكان بشروط سداد ميسرة 500 ألف وحدة سكنية بعدد من محافظات الجمهورية لمحدودى الدخل، ضمن البرنامج القومى للإسكان الاجتماعى للرئيس عبد الفتاح السيسى.




موضوعات متعلقة



لجنة اتحاد الغرف التجارية تنتهى من رؤيتها حول قانون الاستثمار نهاية شهر رمضان


هيئة تحكيم دولية تنهى نزاعا لصالح "إيجاس" بعدم سداد جزاءات بـ270مليون دولار


أسعار النفط اليوم الثلاثاء 14-6-2016.. والخام الأمريكى يسجل 48.52 دولار


تعيين رامى أبو النجا ممثلا للبنك المركزى بمجلس إدارة البورصة المصرية


الشركة القابضة للنسيج: عودة تشغيل شركة كوم حماده للغزل بعد توقف لمدة أسبوع









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة