بالصور.. تلال القمامة تملأ شوارع الإسكندرية منذ بداية رمضان

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 11:34 ص
بالصور..  تلال القمامة تملأ شوارع الإسكندرية منذ بداية رمضان تلال القمامة تملأ شوارع الإسكندرية
الإسكندرية ــ جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أحياء الإسكندرية المختلفة تراكم تلال القمامة، فى مختلف الشوارع الرئيسية والداخلية تقريبا، وسط استياء وسخط الأهالى بشكل كبير، بعد أن وصل الأمر لإعاقة تلال القمامة حركة المارة والمرور بالشوارع ، ووسط صمت من المحافظة.

وأعرب أهالى شارع النصر بمنطقة سموحة – أرقى مناطق الإسكندرية – عن الاستياء الشديد من تراكم القمامة، و أشاروا إلى أن التلال قد ارتفعت وتسببت فى شلل مرورى بالمنطقة، والشركة تركت الشوارع تغرق فى تلال القمامة دون أى تحرك من المحافظة.

كما شكا أهالى العجمى خاصة شارع البيطاش وأهالى المندرة بشارع الملاحة، من تراكم تلال القمامة وانتشار الروائح الكريهة، وتعطل حركة المرور، و طالبوا المحافظة بالتدخل لرفع تلال القمامة من الشوارع.

من جانبه قال المهندس أسامة الخولى، المدير التنفيذى لشركة النهضة المنوط بها رفع القمامة من الشوارع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تراكم القمامة بالشوارع يعود إلى نقص الإمكانيات المالية، حيث إن قيمة الدين قد وصلت إلى 300 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم عقد لقاء موسع مع سكرتير عام المحافظة، لبحث المشكلة، و جار عرض الأمر على المحافظ ، وذلك لاعتماد صرف مبالغ مالية تساهم فى إصلاح معدات الشركة المعطلة، وزيادة عدد الأسطول لرفع كميات القمامة المتراكمة بشوارع الإسكندرية.

من جهة أخرى تقدم النائب هيثم الحريرى النائب عن دائرة محرم بك اليوم، ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص انتشار تلال القمامة وتقصير وزارة المالية فى توفير المستحقات المالية لشركة نهضة مصر وتأخير وزارة البيئة فى الانتهاء من كراسة الشروط الخاصة بطرح مناقصة بين الشركات المتخصصة فى جمع القمامة بمحافظة الإسكندرية، مما يحول القمامة إلى عبء ويحول دون استخدامها كعائد مادى للدولة.



انتشار القمامه بالإسكندرية (1)

انتشار القمامه بالإسكندرية (2)

انتشار القمامه بالإسكندرية (3)

انتشار القمامه بالإسكندرية (4)

انتشار القمامه بالإسكندرية (5)

انتشار القمامه بالإسكندرية (6)

انتشار القمامه بالإسكندرية (7)

انتشار القمامه بالإسكندرية (8)

انتشار القمامه بالإسكندرية (9)

انتشار القمامه بالإسكندرية (10)

انتشار القمامه بالإسكندرية (11)

انتشار القمامه بالإسكندرية (12)

انتشار القمامه بالإسكندرية (13)


620161411204427611971


حى المنتزة بالاسكندرية يوقع غرامة مالية لهدم عقار بدون ترخيص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة