بالصور.. "يورو 2016" على صفيح ساخن.. الاتحاد الأوروبى ينفذ تهديده باستبعاد روسيا من البطولة مع إيقاف التنفيذ.. وغرامة 150 ألف يورو لتورط جماهير "الدب" فى الاعتداء على الإنجليز.. وترحيل 50 مشجعا

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 03:24 م
بالصور.. "يورو 2016" على صفيح ساخن.. الاتحاد الأوروبى ينفذ تهديده باستبعاد روسيا من البطولة مع إيقاف التنفيذ.. وغرامة 150 ألف يورو لتورط جماهير "الدب" فى الاعتداء على الإنجليز.. وترحيل 50 مشجعا شغب الجماهير الروس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حاليا فى فرنسا وتستمر حتى 10 من يوليو القادم، فى مهب الريح، خاصة عقب القرار الرسمى الذى صدر من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" ظهر اليوم، الثلاثاء، باستبعاد المنتخب الروسى من البطولة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 150 ألف يورو.


1شغب-جماهير-روسيا

الاتحاد الأوروبى ينفذ تهديده


جاءت العقوبات المفروضة على المنتخب الروسى، تنفيذا للتهديد الواضح من "يويفا" أول أمس الأحد، بأن الإقصاء من اليورو سيكون مصيرى المنتخب الإنجليزى والدب الروسى، عقب الاشتباكات التى اندلعت بين جماهير المنتخبين فى الأيام الماضية، وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من المصابين.


2شغب-جماهير-روسيا

تورط جماهير روسيا بالشغب داخل الملعب


وقرر "يويفا" توقيع عقوبات رسمية على المنتخب الروسى دون إنجلترا، بسبب تورط جماهير روسيا فى أحداث شغب وقيامهم بالاعتداء على جماهير منتخب الأسود الثلاثة، داخل ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا، الذى استضاف مباراة الفريقين بالجولة الأولى للمجموعة الثانية باليورو والتى انتهت بالتعادل 1 / 1.



وأوضح بيان الاتحاد الأوروبى الذى صدر اليوم، "القرار يرتبط فقط بالأحداث التى تقع داخل الاستاد والتى تقع فى سلطة لجنة الانضباط باليويفا، مضيفا "سيتم تنفيذ الاستبعاد إذا تكررت مثل هذه الأفعال داخل أى استاد فى أى مباراة متبقية للفريق الروسى خلال منافسات البطولة".

3شغب-جماهير-روسيا


كما تضمنت التهم الموجهة من "اليويفا" إلى الاتحاد الروسى لكرة القدم "استخدام الألعاب النارية والسلوك العنصرى"، وذلك بالإضافة إلى شغب المشجعين.


4شغب-جماهير-روسيا

ترحيل 50 شخصا من جماهير روسيا


وتخطت العقوبات المفروضة على الجماهير الروسية، القرارات الرسمية التى صدرت من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، حيث قامت شرطة مكافحة الشغب بإيقاف حافلة بعض المشجعين الروس التى كانت فى طريقها إلى مدينة ليل من أجل حضور مباراة منتخب بلادها مع سلوفاكيا والمقرر إقامتها غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأوروبية.


5شغب-جماهير-روسيا

وكشفت تقارير أن الشرطة الفرنسية تريد ترحيل 50 شخصا من هؤلاء المشجعين الروس على خلفية تورط البعض منهم فى أحداث عنف واشتباكات مع المشجعين الإنجليز.

2400 شرطى لتأمين مباراة إنجلترا وويلز


كما فرضت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية مشددة على مباراة إنجلترا وويلز، والتى ستجمع الطرفين، بعد غدٍ الخميس، على ملعب "بوليرت ديليليس"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بالبطولة، حيث تم تخصيص 2400 شرطى للتواجد داخل مدينة "لانس" التى تحتضن المباراة، بالإضافة إلى إنشاء جدار أمنى من رجال الشرطة داخل مدرجات الملعب الذى يستضيف المباراة.


6شغب-جماهير-روسيا

كما أصدر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، فرماناً بحظر كل الكحوليات خلال يومى الأربعاء والخميس داخل جميع المحلات بمدينة "لانس"، والتى تستخدم بشكل كبير فى إشعال النيران وإثارة الشغب والعنف.




أخبار متعلقة


- استبعاد روسيا من بطولة أوروبا 2016 مع إيقاف التنفيذ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة