عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بمخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 01:59 م
عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بمخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى حقل نفط - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبطت العقود الآجلة للنفط فى التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، وسط تجاهل المستثمرين لإشارات على تقلص الفجوة بين العرض والطلب فى السوق، إذ انصب تركيزهم على المخاوف بشأن النمو العالمى والهبوط الذى سجلته الأسهم فى الأسواق الخارجية مع اقتراب موعد تصويت البريطانيين على عضوية بلادهم فى الاتحاد الأوروبى.

وانخفض خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 41 سنتا إلى 49.94 دولار مواصلا الهبوط لليوم الرابع على التوالى، فيما انخفض الخام الأمريكى بواقع 46 سنتا أو ما يقرب من 1% إلى 48.42 دولار للبرميل فى رابع يوم أيضا من الهبوط.

وقد يؤدى تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبى إلى عودة أوروبا من جديد للكساد مما سيضع المزيد من الضغوط على الاقتصاد العالمى.

وبحسب استطلاعين للرأى نشرت نتائجهما أمس الاثنين عزز المعسكر المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبى الفارق الذى يتقدم به على المعسكر الداعى للبقاء فى عضويته قبل الاستفتاء الذى سيجرى يوم 23 يونيو.

كما تتأثر معنويات السوق بمخاوف بشأن النمو فى الصين بما يكفى لتبديد أثر إشارات متفائلة مثل توقع الولايات المتحدة يوم الاثنين، تراجع إنتاج النفط الصخرى فى يوليو للشهر السابع على التوالى.

كما توقعت أوبك أمس أن تصبح سوق النفط العالمية أكثر توازنا فى النصف الثانى من 2016، إذ يساعد توقف بعض الإنتاج فى نيجيريا، وكندا على تسريع وتيرة تقلص التخمة فى المعروض من الخام.


موضوعات متعلقة:


أسعار العملات أمام الريال السعودى اليوم الثلاثاء 14-6-2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة