نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: نسبة الغش أقل من السنوات السابقة.. والوزارة طبقت كل ما يكفل ضبط الامتحانات.. ويؤكد: انتهاء تصحيح كراسات اللغة العربية آخر الأسبوع الجارى.. ولم نرصد تشابها بالإجابات

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 05:30 م
نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: نسبة الغش أقل من السنوات السابقة.. والوزارة طبقت كل ما يكفل ضبط الامتحانات.. ويؤكد: انتهاء تصحيح كراسات اللغة العربية آخر الأسبوع الجارى.. ولم نرصد تشابها بالإجابات محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة الغش هذا العام بامتحانات الثانوية العامة أقل من سنوات سابقة بكثير، خاصة ما يتعلق منها بأساليب الغش التقليدية بجانب محاولات الغش الإلكترونية، موضحا أن الإجراءات التى طبقتها الوزارة هذا العام تضمنت بعض الضوابط لأول مرة يتم اعتمادها، قائلا: "الوزارة لم تترك شيئا من شأنه ضبط منظومة الامتحانات إلا وفكرت فيه وسعت لتطبيقه".

وأضاف محمد سعد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوزارة أغلقت هذا العام البؤر التى كانت تعد منفذا ومصدرا لمحاولات للغش بين طلاب الثانوية العامة، منها على سبيل المثال لجنة بيلا بكفر الشيخ وبعض لجان مركز البدارى بمحافظة أسيوط، ولجان أخرى فى عدد من المحافظات، موضحا أن القيادات التى تباشر أعمال الامتحانات داخل تلك اللجان وأعضائها تم ندبهم من داخل ديوان وزارة التربية والتعليم لإحكام السيطرة ومنع أية محاولات للغش الإلكترونى أو أى نوع من محاولات الغش التى يسعى إليها الطالب.

وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة على مستوى الـ"4 قطاعات" القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية، تنتهى من تصحيح كراسات الإجابة لمادة اللغة العربية والتى اختبرها طلاب الثانوية العامة نظام حديث فى أول يوم لهم، نهاية الأسبوع الجارى، إضافة إلى الإنتهاء أيضا من تصحيح كراسات الإجابة لمادة اللغة الأجنبية الأولى الأسبوع المقبل، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تسير بشكل طبيعى وبهدوء لمنح كل طالب حقه.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه ضمن تعليمات مقدرى الدرجات على مستوى جميع الكنترولات رصد أى حالات تشابه فى إجابات الطلاب فى مادة أو فى بعض المواد بشكل يؤكد وجود حالة غش جماعى، لافتا حال توافر تلك الحالة يتم تحرير محضر بالواقعة على الفور من قبل رئيس الكنترول، مؤكدا أن تلك التعليمات صريحة وواضحة لكل المسئولين، مشددا على أنه لم يرد من لجان تقدير الدرجات على مستوى الكنترولات بالقطاعات الأربعة ما يفيد بتطابق إجابات الطلاب فى امتحان مادة اللغة العربية مع نموذج الإجابة المعتمد من الوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعتمدت نسبة العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، حيث وصلت إلى 94%، إضافة إلى 84.8% لمادة اللغة الأجنبية الأولى، ولم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية 100% فى المادتين.




موضوعات متعلقة..



طلاب الثانوية العامة ينتفضون ضد التسريبات.. الطلاب يتظاهرون ويطالبون بإقالة وزير التعليم وإلغاء التنسيق.. وإطلاق مبادرة "إصلاح مسار التعليم".. وطالبة: أسئلة العربى كانت معنا قبل الاختبار بـ10 ساعات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة