المتحدث باسم الكرملين: رسالة أردوغان لا تتضمن نقاطا جوهرية

الأربعاء، 15 يونيو 2016 02:06 م
المتحدث باسم الكرملين: رسالة أردوغان لا تتضمن نقاطا جوهرية دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكرملين الأربعاء" أنه لا داعى للرد على رسالة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى نظيره الروسى فلاديمير بوتين بمناسبة "يوم روسيا"، وإن الرسالة لم تتضمن أى "نقاط جوهرية".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) قوله- تعليقا على تهنئة أردوغان بمناسبة يوم روسيا الذى يصادف الـ12 يونيو- " كانت هذه الرسالة بروتوكولية، ويجرى مثل هذا التبادل برسالة التهنئة بمناسبة الأعياد الوطنية. ولا تتطلب مثل هذه الرسائل عادة تقديم أى رد عليها".

وأضاف بيسكوف أن هذه الرسالة لم تتضمن للأسف الشديد أى نقاط جوهرية... تعقيد العلاقات الدبلوماسية بين دول ما لا يعنى بالضرورة إيقاف تبادل رسائل التهنئة.

واعتبر بيسكوف أن المطالب التى تطرحها موسكو لتطبيع العلاقات مع الجانب التركى، بسيطة ومفهومة.
واستطرد قائلا: " قال الرئيس بوتين بوضوح أنه بعد هذه الواقعة (الهجوم التركى على قاذفة "سو-24" يوم 24 نوفمبر الماضى)، لا يرى الجانب الروسى أى إمكانية لتطبيع العلاقات إلا إثر إقدام أنقرة على الخطوات الضرورية .

وأوضح أن الحديث يدور عن تقديم الاعتذار الرسمى وتعويض الجانب الروسى عن الخسائر الناجمة عن إسقاط القاذفة التى كانت تشارك فى العملية العسكرية الروسية فى سوريا.

وأكد بيسكوف رغبة موسكو فى إعادة العلاقات مع تركيا إلى مستواها السابق الرفيع، مضيفا أنه "سبق للرئيس بوتين أن كرر مرارا أن روسيا تريد أن تربطها علاقات جيدة جدا مع تركيا. ونحن نقدر تلك الفترة فى تعاوننا مع تركيا عندما كانت علاقاتنا على مستوى شراكة حقيقية مطورة فى جميع المجالات، وبالدرجة الأولى فى المجال التجارى الاقتصادى".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة