"فيس بوك" يعتذر لمحو منشور يدعم إسرائيل

الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:45 م
"فيس بوك" يعتذر لمحو منشور يدعم إسرائيل فيس بوك
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اعتذارا على محو منشور يدعم اسرائيل، وذلك فى أعقاب خطاب احتجاج قدمه عضو الكنيست السابق دوف ليبمان، الذى اشتكى مما اسماه بالمعايير المزدوجة فى لوائح حرية التعبير الخاصة بالموقع.

وأشارت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية- فى نبأ بثته على موقعها الألكترونى- إلى أن موقع "شبكة فيديو إسرائيل" نشر رسما يحمل جملة "انها تُدعى إسرائيل وليست فلسطين" "شارك واضغط اعجبني". بيد أن الموقع تلقى رسالة من فيس بوك فى الـ26 من مايو الماضى لإبلاغه بمحو الرسم لأنه لا يتناسب مع معايير فيس بوك. كما أن موقع شبكة فيديو إسرائيل حُرم من تقديم اى منشورات لمدة ثلاثة أيام.

ولكى يختبر "فيس بوك"، قام العضو ليبمان بإنشاء صفحة تحمل رسما بنفس الجملة لكنها معكوس"انها تدعى فلسطين وليست إسرائيل"، ثم قام بمخاطبة الموقع وجاءه الرد بأن الرسم لا ينتهك أى معايير خاصة بـ"فيس بوك".

وتعليقا على ذلك، قال ليبمان "إنهم حال رغبوا فى اتباع سياسية معينة ترفض التعامل مع أى منشورات حول ما إذا كانت تدعى إسرائيل أو فلسطين، فإننى سأحترم ذلك، فلكلا سياسته الخاصة. لكنى أرفض أن يكون لديك معيار معين خاص بأحد الأطراف على حساب الطرف الآخر"...وهو ما اعتذر عليه فيس بوك.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة