واشنطن بوست: الجمهوريون ينضمون لأوباما والديمقراطيون فى الهجوم على ترامب

الأربعاء، 15 يونيو 2016 10:55 ص
واشنطن بوست: الجمهوريون ينضمون لأوباما والديمقراطيون فى الهجوم على ترامب دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست إن كبار مسئولى الحزب الجمهورى انضموا للرئيس الأمريكى باراك أوباما وغيره من الديمقراطيين أمس، الثلاثاء، فى توجيه إدانة شديدة لرد فعل دونالد ترامب المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية على حادث إطلاق النارعلى ملهى ليلى للمثليين جنسيا فى أورلاندو، ورفضوا خطابه المعادى للمسلمين وإثارته الشكوك حول ولاءات الرئيس أوباما، واعتبره مثيرا للانقسام وبعيدا عن القيم الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب الذى أعرب قبل أسبوع واحد فقط عن نية لجعل حملته مدروسة بشكل أكبر لتليق بالانتخابات الرئاسية، لم يبد أى مؤشر على التراجع عن اقتراحه بأن أوباما كان على صلة إلى حد ما بالإرهابيين أو متعاطفا معهم، وصرح لوكالة اسوشيتدبرس بأن الرئيس يجعل الأولوية للأعداء على الأمريكيين.

وفى خطابين منفصلين، انتقد كلا من أوباما وخليفته المحتملة المرشحة الديمقراطية المفترضة هيلارى كلينتون اقتراح ترامب لمنع المسلمين الأجانب من دخول الولايات المتحدة ووصفوه بأنه خطير ويتعارض مع تقاليد البلاد.

كما رفض أوباما الذى بدا عليه الغضب مطالب ترامب المتكررة له باستخدام مصطلح "الإسلام الراديكالى" عندما تحدث عن حادث أورلاندو وغيره من الهجمات. وقال أوباما إن تسمية تهديد باسم مختلف هو إلهاء سياسى.

وفى الوقت الذى دافع فيه بعض الداعمين المتحمسين لترامب عن رده على هجوم أورلاندو، وقولهم إنه كانت هناك حاجة لتدابير جذرية للحفاظ على سلامة البلاد. إلا أن أغلب الجمهوريين فى الكونجرس حاولوا أن ينأوا بأنفسهم عن تصريحات ترامب. ورفض زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونل الرد على أسئلة حول ترامب فى مؤتمره الصحفى الأسبوعى.

بينما ندد رئيس مجلس النواب بول ريان بترامب لمحاولته حشد الدعم لسياساته المعادية للمسلمين، فى حين انتقد البعض الآخر ترامب بسبب الاتهامات التى كالها لأوباما.

وقال ريان إنه لا يعتقد أن حظر دخول المسلمين هو فى مصلحة أمريكا، ولا يعتقد أنه يعكس مبادئ الحزب الجمهورى أو الولايات المتحدة ودعا إلى اختبار أمنى وليس دينى للمهاجرين.

واشنطن بوست


موضوعات متعلقة..


- اخبار امريكا .. استطلاع: ترامب يضيق الفارق مع كلينتون بعد هجوم فلوريدا

- رئيس مجلس النواب الأمريكى: حظر دخول المسلمين ليس فى مصلحة أمريكا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة