أخبار العراق..القوات العراقية تقتحم حى نزال جنوبى الفلوجة للتخلص من داعش

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:30 ص
أخبار العراق..القوات العراقية تقتحم حى نزال جنوبى الفلوجة للتخلص من داعش جانب من عمليات الجيش العراقى ضد داعش _ صورة أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم على اقتحام قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم الأربعاء، حى "نزال" بمركز مدينة الفلوجة بالأنبار من المحور الجنوبى للعمليات العسكرية ضد تنظيم(داعش) الإرهابى.

وذكر مصدر أمنى أن قوات "مكافحة الإرهاب" تشتبك مع مسلحى تنظيم داعش فى المحور الجنوبى للفلوجة انطلاقا من منطقة حى "الشهداء الأولى"، لافتا إلى أن حى "نزال" يحوى المقار الحكومية بالمدينة، وتستخدم القوات أسلوب دخول منطقة "المجمع الحكومى" خلال عملية تحرير الرمادى للسيطرة على وسط الفلوجة.

كما شرعت القوات العراقية المشتركة فى تطهير منطقة "الحصى" التابعة لعامرية الفلوجة باتجاه سد الفلوجة الذى تم تحريره أمس.

وذكرت قيادة عمليات الانبار، أن عملية عسكرية انطلقت فجر اليوم بمشاركة فرقة المشاة(17) بعد سيطرة قوات الشرطة الاتحادية على سد الفلوجة وناظم الهيتاويين الواقع على مشروع الثرثار باتجاه نهر الفرات جنوبى الفلوجة.

على صعيد آخر كشفت منظمة اغاثية نرويجية عن أن تنظيم داعش يجبر سكان الفلوجة على دفع 100 دولار أمريكى لكل شخص يريد مغادرة المدينة، وقال المتحدث باسم المجلس النرويجى للاجئين كارل شيمبرى إن التنظيم يهاجم المدنيين الذين يحاولون المغادرة ويجبرهم على دفع مبالغ مالية مقابل السماح لهم بالخروج.

وأشار إلى أن معظم من نزحوا أمس جاءوا من أطراف مدينة الفلوجة وأن طريق هروبهم محفوف بالمخاطر وغير آمن ، وأن المئات فروا من الفلوجة أمس عبر طريق جنوب غربى الفلوجة وقام الجيش بتأمينه من منطقة تقاطع السلام باتجاه المحور الغربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة