الجيش الباكستانى: القضاء على 3 آلاف إرهابى خلال العامين الماضيين

الأربعاء، 15 يونيو 2016 04:20 م
الجيش الباكستانى: القضاء على 3 آلاف إرهابى خلال العامين الماضيين قوات الجيش الباكستانى
إسلام آباد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني "عاصم باجوا"، اليوم الأربعاء، إن عملية "ضربة السيف" العسكرية التي بدأها الجيش الباكستانى منذ عامين فى منطقة شمال وزيرستان القبلية المضطربة، تم خلالها القضاء على 3 آلاف إرهابى.

وأضاف المتحدث خلال مؤتمر صحفي في الذكرى الثانية لبدء عملية (ضربة السيف)، حسبما ذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية، عندما بدأت العملية العسكرية، كانت وزيرستان مكانا لا يمكن لأى مواطن باكستانى الذهاب إليه، لكننا نجحنا في تطهير 3600 كيلومترا من الإرهابيين ومن بين تلك المناطق داتا خيل وألورا ماندى ووادى شاوال.

وأكد أنه قبل بدء العملية العسكرية، أعلمت باكستان الحكومة الأفغانية بأن الإرهابيين سيفرون إلى أراضيها، وعلى سلطات كابول اللحاق بهم، لافتا إلى أن الحكومة الأفغانية لم تعر نصيحتهم انتباها وإلا كانت النتائج إيجابية لهم.

وأوضح باجوا أن الجيش الباكستاني فقد 500 من عناصره خلال العملية فيما تم القضاء على أكثر من 3 آلا إرهابي فضلا عن تدمير 992 من مخابئهم و 7500 مصنع سلاح وذخائر.

وتابع قائلا نتيجة للعمليات العسكرية في شمال وزيرستان، فر الإرهابيون إلى كراتشى، وتم قتل 1200 منهم في المدينة،مؤكدا أن السلطات نجحت في السيطرة على الأمور في كراتشى ما أدى لانخفاض معدلات الجريمة وعمليات القتل بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة