الحكومة العراقية تؤكد حرصها على إقامة أفضل العلاقات مع الكويت

الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:26 م
الحكومة العراقية تؤكد حرصها على إقامة أفضل العلاقات مع الكويت حيدر العبادى- رئيس الوزراء العراقى
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقى سعد الحديثى حرص بغداد على إقامة علاقات خارجية على أسس سليمة وطبيعية ومعالجة أخطاء الماضى الموروثة من حقبة نظام البعث السابق بحل المشكلات وتصحيح مسار العلاقات.

وقال الحديثى فى الإيجاز الصحفى اليوم الأربعاء، إن الحكومة العراقية حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة ومنها دولة الكويت، مشيرا إلى مجلس الوزراء وافق أمس على رفع إشارة "عدم التصرف" الموضوعة من ديوان رئاسة الجمهورية المنحل سنة 1995 على أملاك الكويتيين العقارية فى حال عدم وجود مانع قضائى، لقاء رفع الحجز عن املاك العراقيين العقارية انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل المنصوص عليه فى القوانين الدولية والمعمول به فى العلاقات الثنائية.

وأضاف أن قرار الحكومة العراقية جاء ليؤكد وفاء حكومة بغداد بالتزاماتها المتبادلة مع دولة الكويت الشقيقة، بما يعزز العلاقات الاخوية وحسن الجوار وطى صفحة الماضى.

وشدد المتحدث على أهمية تنسيق الجهود فى الحرب على الإرهاب بما يضمن اعتمادها على قواعد متوازنة تحقق المصالح المتبادلة وتضمن عدم التدخل فى الشؤون الداخلية لدول الجوار خاصة.

كما التقى وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى مع سفير الكويت لدى العراق غسان الزواوى، حيث بحثا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وقرار الحكومة العراقية برفع الحجز على أملاك المواطنين الكويتيين العقارية الموجودة فى العراق والتى حجز عليها النظام السابق قبل اكثر من ثلاثين عامآ.

ونوه زيبارى إلى حرص الحكومة على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الكويت وتفعيل اللجان الوزارية والفنية والتزام العراق بالاتفاقات الثنائية، وقال إن قرار مجلس الوزراء حول أملاك الكويتيين يعد خطوة مهمة فى طريق غلق الملفات العالقة منذ سنوات بين البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة