رئيس السكة الحديد يعلن انتهاء تطوير 1082 مزلقانا العام المقبل.. مدحت شوشة: إيرادات الهيئة تزداد شهريا بواقع 30% بعد إجراءات الرقابة الجديدة.. ومستعدون للعيد ومواجهة بيع التذاكر فى السواق السوداء

الأربعاء، 15 يونيو 2016 03:38 ص
رئيس السكة الحديد يعلن انتهاء تطوير 1082 مزلقانا العام المقبل.. مدحت شوشة: إيرادات الهيئة تزداد شهريا بواقع 30% بعد إجراءات الرقابة الجديدة.. ومستعدون للعيد ومواجهة بيع التذاكر فى السواق السوداء مدحت شوشة رئيس السكة الحديد
حوار رضا حبيشى ـ تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية انتهاء تطوير المزلقانات بالكامل خلال العام المقبل سواء التى يتم تحويلها للعمل الكترونيا أو العاملة ميكانيكيا، لافتا إلى أنه مدرجة بخطة تطوير المزلقانات الجارى تنفيذها 1082 مزلقانا تحتاج للتطوير، وأن الهيئة ستنتهى من تطويرها بالكامل العام المقبل، وأن الهيئة وضعت خطة لإنجاز تطويرها ومعالجة القصور والبطء الذى فى تطوير المزلقانات خلال السنوات السابقة.

مدحت شوشة (1)


وقال رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" إن الهيئة بدأت فى تطبيق إجراءات رقابية على إيرادات الهيئة سواء على شبابيك حجز التذاكر أو على كمسارية القطارات أثناء رحلاتهم لمواجهة الفاقد من الإيراد ومواجهة ظاهرة التهرب من شراء التذاكرة، مع محاسبة المقصرين فى هذه المنظومة، لافتا إلى أنه بفضل هذه الإجراءات ارتفعت إيرادات الهيئة منذ بداية العام الجارى بواقع 10% شهريا، مستطردا: "الإيرادات التى كانت لا تتعدى الـ100 مليون جنيه أصبحت تتعدى الـ130 مليون جنيه".

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة انتهت من استعداداتها لعيد الفطر المبارك ومواجهة بيع التذاكر فى السواق السوداء من خلال تشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر من خلال مفتشى الفحص، لافتا إلى أن تشغيل القطارات الـ vip واجه السوق السوداء لبيع التذاكر بسبب توافر التذاكر متى أراد المواطنين السفر، وأن نسبة إشغالها مرتفعة وتصل فى بعض الأحيان على 100%.

وأكد رئيس السكة الحديد أن الهيئة ستنتهى من تطوير 92 محطة موزعة على مستوى الجمورية بتكلفة إجمالية حوالى 2 مليار جنيه بداية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن الهيئة ستبدأ فى تطوير 100 محطة أخرى بمجرد انتهاء تطوير المحطات الجارى تطويرها، كما أنه يجرى إعادة تجديد لـ960 عربة قطار فى ورش سكة حديد أبو راضى ببنى سويف، وانتهى تجديد 567 عربة حتى الآن.

مدحت شوشة (2)


ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أن عددا كبيرا من حوادث القطارات تحدث بسبب السلوكيات واقتحام المزلقانات المغلقة والعبور من أماكن غير معدة للعبور، لافتا إلى أنه تلاحظ خلال الفترة الأخيرة زيادة عدد الأفراد الذين يعرضون حياتهم للخطر بسبب اتباع بعض السلوكيات الخاطئة أثناء ركوب القطارات والتى منها ركوب القطار أو النزول منه أثناء مسيرة، وكذلك فتح أبواب القطار والوقوف عليها والذى قد يؤدى إلى اختلال توازنه أثناء مسير القطار، كما أن هناك أشخاص يجلسون على الأبواب وقد يسبب ذلك اصطدام أقدمهم بالرصيف بالإضافة إلى أشخاص يركبون بين العربات من الخارج والتسطيح أعلى القطار.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن هناك خطرا داهما تواجهه القطارات أثناء مسيرها على الخطوط يتمثل فى المعابر غير القانونية، وهذا الخطر مزدوج على أرواح وممتلكات من يقوم بعبورها، وكذلك على جداول تشغيل القطارات والمعدات الموجودة بالهيئة كما أن هناك أشخاص يتهاونون ويقومون بعبور المزلقانات أثناء إغلاق البوابات والذى قد يتسبب فى إصابتهم أو وفاتهم، لافتا إلى أنه تم التنبيه على نظار ومعاونى المحطات أثناء إشرافهم على قيام القطار التأكد من عدم تسطيح أى راكب على القطار والركوب بين العربات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى مخالف من حيث تحرير محاضر الشرطة مع، كما تم التنبيه باستكمال عجز العربات للقطارات قبل قيامها وكذلك زيادة عدد العربات الموجودة بالقطارات فى أوقات الذروة للحد من تكدس الركاب ومنع وقوفهم على الأبواب .

مدحت شوشة (3)


- السكة الحديد ترفع تقريرا لوزير النقل بتحريك أسعار التذاكر والاشتراكات من 10 إلى 20% أول يوليو.. الزيادة الجديدة تحقق 2.3 مليار جنيه سنويا.. و"جلال سعيد" لـ"اليوم السابع": "لسة ما أعلناش حاجة"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة