كوبا أمريكا 2016.. تعرف على أبرز مشاهد دور المجموعات.. ميسى على أعتاب التاريخ.. البرازيل تخرج بفضيحة تحكيمية وتطرد دونجا.. ومباريات المكسيك تشهد كثافة جماهيرية أكبر من صاحب الأرض

الأربعاء، 15 يونيو 2016 09:42 م
كوبا أمريكا 2016.. تعرف على أبرز مشاهد دور المجموعات.. ميسى على أعتاب التاريخ.. البرازيل تخرج بفضيحة تحكيمية وتطرد دونجا.. ومباريات المكسيك تشهد كثافة جماهيرية أكبر من صاحب الأرض كوبا أمريكا
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا المئوية، التى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما انتهت 24 مباراة مقسمة على 4 مجموعات، إلا أن البطولة جاءت هذه المرة أقل من المعتاد من حيث المستوى والإبهار لعدة أسباب، أبرزها تعارض البطولة مع حدث قارى أخر وهو بطولة الأمم الأوروبية، غياب عدد من النجوم الذين فضلوا المشاركة فى أولمبياد ريو التى ستنطلق خلال أسابيع قليلة، فضلاً عن كون بطولة كوبا أمريكا المئوية تأتى كحدث استثنائى بعد البطولة التى استضافتها تشيلى و فازت بها العام الماضي.

لكن بالرغم من ذلك، أفرزت البطولة بدورها الأول 7 مشاهد لافتة رصدها موقع "سكاى نيوز عربية" :


صورة1-ليونيل-ميسي-يحتفل-بهدفه



1- دخل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى تاريخ البطولة خلال مباراة بنما بالمجموعة الرابعة، بعدما أصبح ثانى لاعب فى تاريخ كوبا أمريكا ينجح فى تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) بعد دخوله بديلاً، وكان اللاعب الأول هو البرازيلى باولو فالنتين فى بطولة عام 1959، وأصبح البرغوث الأرجنتينى على بعد هدف واحد فقط ليعادل رقم جابرييل باتيستوتا القياسى البالغ 54 هدفا مع منتخب التانجو.

صورة2-جماهير-المكسيك


2- لم تحظ مباريات منتخب الولايات المتحدة، على الدعم الجماهير الكافى كما كان متوقعاً نظراً إلى أن البطولة تعلب على الأراضى الأمريكية، فالغريب أن مباريات المنتخب المكسيكى التى شهدت حضورا حاشداً هى التى حققت أعلى معدلات الحضور الجماهيرى حتى الآن فى البطولة، كان أبرزه خلال مباراة المكسيك أمام جامايكا بملعب "روز باول" بمدينة باسادينا، وحضرها أكثر من 83 ألف متفرج، بينما بلغ أكبر حضور للمنتخب الأمريكى نحو 67 ألف متفرج، خلال مباراة الافتتاح أمام كولومبيا.


صورة3-فرحة-لاعبي-البرازيل-بالفوز-علي-هايتي



3- أكبر فوز فى مرحلة المجموعات بالبطولة كان من نصيب المنتخب البرازيلي، بعدما اكتسحت السيلسياو منتخب هايتى بنتيجة 7-1 فى الجولة الثانية من المجموعة الثانية، لكنه للمفارقة لم يكن كافيا لتأهل منتخب السامبا إلى دور الثمانية.

صورة4-غضب-لويس-سواريز-لاعب-أوروجواي


4- شهدت البطولة حتى الآن مفاجئتين بعد خروج أوروجواي، البطل التاريخى لكوبا أمريكا، والبرازيل المرشح الدائم للفوز بالبطولة، فالأوروجواى التى قدمت أداءً كارثياً فى أول مباراتين، بخسارتها أمام المكسيك وفنزويلا تباعاً لم يشفع لها فوزها أمام جامايكا المتواضعة فى المباراة الأخيرة، لتخرج من البطولة خالية الوفاض، بينما جاء خروج البرازيل بفضيحة تحكيمية أحرزه راؤول رويدياز لاعب بيرو بيده فى المباراة التى خسرها السيليساو بهذا الهدف وخرج على إثرها.


صورة5-كارلوس-دونجا


5- إقصاء البرازيل المبكر أسفر عن إقالة سريعة للمدير الفنى كارلوس دونجا، بعد يومين فقط من فشل السيليساو فى تجاوز دور المجموعات، لتنتهى فترة دونجا الثانية، وعلى الأرجح الأخيرة فى قيادة منتخب السامبا.


صورة6-احتفال-منتخب-الأرجنتين


6- يعد منتخب الأرجنتين هو المنتخب الوحيد الذى أحرز العلامة الكاملة فى دو المجموعات، بعدما حقق 3 انتصارات على التوالى فى المجموعة الرابعة، بينما نجحت إكوادور فى التأهل عن المجموعة الثانية رغم تحقيق انتصار وحيد على حساب هاييتي.


صورة7-احتفال-المنتخب-الأمريكي


7- شهدت البطولة رحيل 4 منتخبات من خارج أمريكا الجنوبية والتى تسمى " منتخبات الضيوف" من دور المجموعات بعد إقصاء كلاً من جامايكا،بنما،هاييتى وكوستاريكا، بينما تأهلت الولايات المتحدة والمكسيك إلى الدور الثانى وهما مشاركان دائمان بالنسخ الأخيرة.

يذكر أن المنتخب المكسيكى حقق أفضل نتائج منتخبات "الضيوف" المشاركين من خارج أمريكا الجنوبية، بعد حصولها على المركز المركز الثانى ببطولتى 1993 و2001.



أخبار متعلقة:


كوبا أمريكا 2016.. البطولة تدخل مرحلة "الجدية".. الأرجنتين تصطدم بفنزويلا والمكسيك مع تشيلى فى دور الـ 8.. 69 هدفاً حصيلة الدور الأول.. خروج البرازيل أكبر مفاجأة.. وميسى فاكهة البطولة فى غياب نيمار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة