"ليالى رمضان" تجمع شباب المحافظات على بساط ساحل العريش.. 500 لاعب وحكم يشاركون فى بطولة الدورة الرمضانية.. المسؤلون بالمحافظة سعداء بعودة النشاطات الرياضية.. والشباب المشاركون وجدنا العريش آمنة وساحرة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:30 ص
"ليالى رمضان" تجمع شباب المحافظات على بساط ساحل العريش.. 500 لاعب وحكم يشاركون فى بطولة الدورة الرمضانية.. المسؤلون بالمحافظة سعداء بعودة النشاطات الرياضية.. والشباب المشاركون وجدنا العريش آمنة وساحرة جانب من الدورة الرمضانية بمدينة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمعت ليالى رمضان 500 لاعب وحكم ومشرف من شباب 40 مركز شباب من محافظات مصرية مختلفة على بساط الملاعب الخضراء بساحل مدينة العريش بشمال سيناء فى دورة رمضانية لخماسيات كرة القدم نظتمها الإدارة المركزية للهيئات بوزارة الشباب والرياضة وبنك مصر واستضافتها محافظة شمال سيناء على ملعب المدينة الرياضية على ساحل مدينة العريش، وسط أجواء أخوية وحميمية جمعت بين المتنافسين من مدن وقر مختلفة كثير من بينهم يصل لمدينة العريش لأول مرة.

قال إيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، لـ"اليوم السابع"، إن الدورة الرمضانية انطلقت بشمال سيناء وتتواصل خلال شهر رمضان ويشارك فيها 40 مركز شباب من محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

أضاف أن هذه الدورة برعاية إحدى البنوك الوطنية، ضمن دورات تقام بمختلف محافظات مصر، وكان هناك إصرار أن تقام الدورة فى مدينة العريش، بهدف أن يزور الشباب شمال سيناء ويطلعوا عن قرب عليها، وهو دور للشباب والرياضة أن تعيد الحياة على أرض المحافظة من خلال الألعاب الرياضية المختلفة، ويحمل كل شاب رسالة من سيناء أن هذه الأرض آمنة ومستقرة.

وقال مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه تم التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة شمال سيناء حول استقبال الفعالية التى تعد الأكبر من نوعها على أرض شمال سيناء رغم كل الظروف المحيطة، وتم أخذ الموافقات اللازمة وتوفير إقامة بمستوى خمس نجوم للاعبين والحكام والمشرفين فى المدينة الشبابية بالعريش، وتنظيم رحلات ترفيهية للمشاركين داخل مدينة العريش للتجول فى أسواقها، فضلا عن ممارستهم الأنشطة الرياضية المختلفة فى ملاعب المدينة الشبابية المجهزة، والمشاركة فى التنافس فى البطولة الرياضية ليلا تحت الأضواء الكاشفة وبحضور جمهور من الشباب والمهتمين بالنشاط الرياضى من أبناء شمال سيناء.

أضاف أن المدينة الشبابية التى تشهد الفعاليات تقع على مدينة العريش، وهى مؤمنة تماما، وتعد واجهة استقبال محافظة شمال سيناء لزائريها، ومكان ممارسة كافة الفعاليات المختلفة بالمحافظة.

وأشار أن اللواء سامح عيسى السكرتير العام للمحافظة كان على رأس مستقبلى الشباب يرافقه اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء وشارك فى افتتاح البطولة وكيل وزراة الرياضة بمحافظة بورسعيد، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة.

من جانبه قال اللواء سامح عيسى السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء، أن الدورة الرمضانية لعدد 40 مركز شباب من محافظات مصرية تجرى على ملاعب المدينة الرياضية بالعريش تعكس حال شمال سيناء، وأنها فى كل الأحوال تستقبل الأنشطة المختلفة.


أضاف أن هناك اهتماما وإصرارا من المحافظة على نجاح هذه الدورة وهو ما تم منذ افتتاحها ولا تزال فعاليتها مستمرة وكانت توجيهات اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتذليل كافة العقبات أمام المشاركين والمشرفين والحكام وهى بداية لاستئناف كافة الأنشطة التى كانت لا تتوقف على أرض شمال سيناء.

من جانبهم أبدى عددا من الشباب المشاركين فى الدورة الرمضانية سعادتهم بالأجواء الأخوية التى تشهدها البطولة، وأنهم لأول مرة يتاح لهم المشاركة والحضور لمدينة العريش التى وجدوها على عكس ما كانوا يتوقعون ولفت انتباههم تمتعها بميزتها الساحليه وانخفاض درجات الحرارة، وأن الأجواء الأمنية المتوترة لا تؤثر على النشاط الرياضى وهى مدينة ليست مرعبة أو طاردة كما يظهر فى وسائل الإعلام.

وأكد المشاركون أنهم يرسلون من أرض الفيروز رسالة شكر لوزارة الشباب والرياضة التى أتاحت لهم زيارة العريش ومشاهدة جمالها والتماس معاناة أهلها، ويشكرون محافظة شمال سيناء ومديرية الشباب والرياضة على بالمحافظة على حفاوة الاستقبال.


الدورة الرمضانية بمدينة العريش (1)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (2)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (3)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (4)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (5)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (6)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (7)

الدورة الرمضانية بمدينة العريش (8)



سر عادة "إشعال النار" بمجالس بدو سيناء فى رمضان.. قديما كانت إشارة لعابرى السبيل.. والآن تجمع أبناء العائلات للسهر حتى السحور.. الشباب يعدون الشاى على الجمر ويستعينون بخبرة كبار السن لـ"ظبط" القهوة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة